تكوينها صخري ومياهها صافية... جزيرة تايلاندية على شكل دجاجة تخطف الأنظار

24 نوار 2020 | 08:39

المصدر: "ديلي ميل"

جزيرة تايلاندية غريبة، نالت شهرة واسعة في استقبال السائحين والمصطافين، بسبب تكوينها الصخري المذهل الذي يظهر على شكل دجاجة.

ووفقاً لموقع جريدة "ديلي ميل" البريطانية، فإنّ الجزيرة بالطبع تحمل اسم جزيرة الدجاج نسبة إلى تكوينها الصخري، ومعروفة أيضاً باسم كوه كاي، حيث تقع في مجموعة جزر بودا في مقاطعة كرابي التايلاندية، مع تكوين صخور من الحجر الجيري لتبدو على شكل دجاجة.

هذه ليست الميزة الوحيدة التي تجذب السائحين لزيارة الجزيرة، وإنما تتمتع بشاطئها الهادئ والشعاب المرجانية التي تحيط بها وتجعلها مشهورة لممارسة رياضة الغطس.

جزيرة الدجاج غير مأهولة، وتبقى إلى حد كبير غير متطورة، إلا أن هناك كوخاً صغيراً للوجبات الخفيفة.

يمكن الوصول إلى جزيرة الدجاج عن طريق القوارب المغادرة من كرابي، حيث يمكن للزوار أن يقطعوا الجزيرة على متن قوارب سياحية تغادر من كرابي كل 30 دقيقة.

يتم تحذير المسافرين من أن زيارة الجزيرة في غير موسمها يمكن أن تكون خطيرة بسبب ارتفاع المد والجزر والبحار القاسية هناك، كما أنه عند المد المنخفض يظهر شريط رملي، مما يسمح للزوار بالسير عبر الجزر القريبة كوه مور وتوب.

وقال أحد المراجعين في موقع Tripadvisor الشهير المتخصص في السفر، الجزيرة حقاً تبدو مثل الدجاجة، والبعض شبّهها بالديك الرومي أكثر.

فيما كتب Dxbjamn أن الجزيرة رائعة ويمكنك مشاهدة الأسماك الجميلة عندما تغطس في المياه الزرقاء الصافية الجميلة.

ومع ذلك، أضاف توب كينغ أوف كينغز: "على رغم أنني أستطيع أن أرى لماذا يطلق عليها جزيرة الدجاج، إلا أنها تبدو وكأنها ديك رومي". 

جزيرة الدجاج مغلقة موقتاً خلال الفترة الحالية بسبب تفشي فيروس #كورونا.


"آيا صوفيا": قصة ١٥ قرناً ونزاع لم ينتهِ!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard