احتجاج صامت واستقبال فاتر... طاقم طبّي يدير ظهره لرئيسة وزراء بلجيكا (فيديو)

20 أيار 2020 | 12:22

المصدر: "بروسلس تايمز"

  • المصدر: "بروسلس تايمز"

وقفة احتجاجية لطاقم طبّي بلجيكي.

احتجاج صامت واستقبال فاتر وإدارة الظهر... هكذا استقبل الطاقم الطبّي رئيسة الوزراء البلجيكيّة صوفي ويلميس أثناء زيارتها لمستشفى "سانت بيتر" في بروكسل.

وفي مشهد استثنائي، شكّل الموظفون سلسلتين بشريتين حول الطريق المؤدي إلى مدخل المستشفى وأداروا ظهورهم عند وصول سيّارة رئيسة الوزراء للمستشفى الذي شكل مركزاً أساسياًّ في معالجة المصابين بفيروس كوفيد-19، وذلك احتجاجًا على إدارة حكومتها لأزمة فيروس كورونا في البلاد، كما نقل موقع " "بروسلس تايمز".

وأعرب العاملون في المجال الصحي عن خيبة أملهم في قضايا تتعلق بانخفاض ميزانيّة الرعاية الصحية، وضعف الرواتب ونقص الموظفين.



ووصفت وسائل الإعلام البلجيكيّة ما فعله الأطباء بأنّه كان "حرس العار" المضاد لـ"حرس الشرف" الذي يقيمه الناس لتشريف الناجحين.

ومن جهتها، نشرت ويلميس صوراً في حسابها عبر موقع "تويتر" بعد زيارتها إلى المستشفى معلّقة: "زيارتي لمستشفى "سانت بيتر" وكذلك "دلتا" شملت لحظات مهمّة من الحوار والاجتماعات مع الطاقم التمريضي، والوضع الصحي، والضغط النفسي وتمويل الرعاية الصحيّة".


ما رأيكم بتحضير هذه الحلوى العراقية بمكوّنات بسيطة مع المدونة ديما الأسدي؟


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard