الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

"كاس" تحدد موعد حسم استئناف سيتي ضد حرمانه من المسابقات القارية

المصدر: "أ ف ب"
"كاس" تحدد موعد حسم استئناف سيتي ضد حرمانه من المسابقات القارية
"كاس" تحدد موعد حسم استئناف سيتي ضد حرمانه من المسابقات القارية
A+ A-

أعلنت محكمة التحكيم الرياضية (كاس) أنها ستقوم في الفترة بين الثامن والعاشر من حزيران المقبل بدراسة الاستئناف الذي تقدم به نادي #مانشستر_سيتي الإنكليزي ضد قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) استبعاده عن المشاركة في مسابقاته لمدة عامين، لمخالفته قواعد اللعب المالي النظيف.

وأكدت "كاس" التي تتخذ مدينة لوزان السويسرية مقرا لها في نهاية شباط الماضي أنها سجلت طلب استئناف بطل الدوري الإنكليزي في العامين الأخيرين، مشيرة إلى أن الاستئناف موجه ضد قرار غرفة الحكم التابعة للجنة المراقبة المالية للأندية الصادر في 14 شباط 2020.

وكانت غرفة الحكم التابعة لـ"يويفا" قررت استبعاد مانشستر سيتي لمدة عامين من المشاركة في المسابقات القارية وتغريمه 30 مليون أورو.

ولدى سؤالها من قبل وكالة "فرانس برس"، أكدت المحكمة أنها "لا تعرف حتى الآن" ما إذا كانت جلسة الاستئناف ستعقد عن طريق مؤتمر بالفيدو أو شخصيا، ولا مكان عقد الجلسة في حالة كانت جلسة استماع شخصية.

واتُهم سيتي بالمبالغة في تقدير مداخيل عقود الرعاية لإخفاء ضخ الأموال.

ويقدر أن تتجاوز الخسائر المالية الناجمة عن الغياب عن الساحة الأوروبية لعامين 100 مليون أورو سنوياً، ويتوقع ان تنعكس سلبا على الفريق الذي يدربه الإسباني جوسيب غوارديولا، خصوصاً احتمال رحيل لاعبين عن صفوفه، لا سيما وان هؤلاء يضعون المشاركة القارية نصب عينيهم في كل موسم.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم