مارك زوكربيرغ "قلق" من تأثير الصين على تنظيم الإنترنت

20 أيار 2020 | 11:41

المصدر: "ذا فيرج"

  • المصدر: "ذا فيرج"

مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لشركة فايسبوك (أ.ف.ب)

أعرب الرئيس التنفيذي لشركة #فايسبوك #مارك_زوكربيرغ عن قلقه من أن الدول الأخرى قد تحاول تقليد نهج #الصين في تنظيم الإنترنت.

وأوضح زوكربيرغ خلال محادثة فيديو استمرت ساعة مع مفوض الصناعة في الاتحاد الأوروبي تيري بريتون:" فقط لكي أكون صريحاً بشأن ذلك، أعتقد أن هناك نموذجاً قادماً من دول مثل الصين تميل إلى أن تكون لها قيم مختلفة تماماً عن الدول الغربية الأكثر ديموقراطية".

وأضاف الرئيس التنفيذي لشركة "فايسبوك" أن الأمر متروك للدول والغربية للحصول على إطار واضح لخصوصية البيانات، وقال: "لدينا مسؤولية مشتركة للمساعدة في تطوير هذا".

ووفقاُ لما نقله موقع "ذا فيرج" التقني، فهذا التصريح هو أحدث مثال لزوكربيرغ حيث يستشهد بمخاطر نموذج صيني للإنترنت ينتشر في جميع أنحاء العالم، وقد أدلى بتعليقات مماثلة العام الماضي، قائلاً إنه من المهم عدم السماح للصين بوضع القواعد لبقية الإنترنت، مما أثار توتر موظفين صينيين في فايسبوك.

ويأمل فايسبوك أن تجعل رسالة حرية التعبير المنظمين ينظرون إلى الشركة على أنها حليف ضد الإنترنت الأكثر استبدادية، وليس هدفًا لتنظيم أكثر صرامة.

من جهة أخرى، امتدح زوكربيرغ اللائحة العامة لحماية البيانات (GDPR) للاتحاد الأوروبي، التي طبقت تغييرات على كيفية جمع فايسبوك وتويتر وغوغل وشركات الإنترنت الأخرى لبيانات المستخدمين في الاتحاد الأوروبي، وقال إنه يعتقد أن التعاون بين المنصات التقنية والهيئات التنظيمية الحكومية أمر لا مفر منه، وقال: "لا أعتقد أن هناك سؤالاً حول وجود تنظيم"، مضيفاً "أعتقد أن السؤال هو، من الذي سيفوز إطاره في جميع أنحاء العالم؟"

وقال بريتون، الذي انتقد فايسبوك، أن العمل معاً سيكون مفتاحاً، وقال: "أعتقد أن هذا أمر بالغ الأهمية وهو قدرتنا على العمل معًا لتصميم الأدوات الحكومية والسلوك الصحيح، وأعتقد أننا يجب أن نفهم ذلك، بخاصة بالنسبة للسوق الرقمية، وأكثر من ذلك، لمجتمع المعلومات بشكل عام".

وأشار زوكربيرغ إلى أن فايسبوك لديه سياسة مطبقة لتصنيف المعلومات المضللة حول فيروس كورونا الجديد على منصته، وقال: "لقد أزلنا مئات الآلاف من المعلومات المضللة الضارة وبرنامجنا المستقل للتحقق من الحقائق أسفر عن أكثر من 50 مليون تحذير يتم عرضها على أجزاء من المحتوى المتعلق بفيروس كورونا". مضيفاً:"نحن نعلم أن هذا يعمل لأن 95 في المئة من الوقت عندما يرى شخص ما جزءًا من المحتوى عليه ملصق لا ينتهي به الأمر بالضغط".

ما رأيكم بتحضير هذه الحلوى العراقية بمكوّنات بسيطة مع المدونة ديما الأسدي؟


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard