كيف نؤمّن طعامنا اليومي ونحصّن مناعتنا الغذائية؟ تابعونا في COVID19STUDIO (فيديو)

19 نوار 2020 | 16:09

المصدر: "ويب تي في النهار"

تصوير حسام شبارو.

بين جائحة #كورونا والأزمة الإقتصادية التي مللنا الحديث عنها كونها تطبّق والسياسات الإصلاحية المصطلح الشعبي "فالج لا تعالج"، طوّر اللبناني سلوكه الفطري الساعي لضمان البقاء على قيد الحياة وحفظ الذات. وفي غمر المستجدات الصحية وتقلّب الدولار الذي يكاد لا ينتهي، تفاعلت غريزة البقاء لدى المواطنين مع الواقع المأزوم لتأمين الأمن الغذاء الشخصي، على نطاق ضيّق لا يتعدّى الجزء الأقرب من جماعة الإنتماء الأولي للفرد، بعدما فشلت الحكومات المتعاقبة على ضمان الأمن الغذائي المجتمعي. من هنا انطلقت حلقة جديدة من برنامج COVID19STUDIO لتتناول كيفية تأمين طعامنا اليومي وتحصين مناعتنا الغذائية في مواجهة فيروس كورونا المستجد.

خلال الحلقة الثالثة عشرة، حاور الزميل سيمون كشار الدكتور رامي زريق، أستاذ إدارة النظم الإيكولوجية بكلية الزراعة والعلوم الغذائية في الجامعة الأميركية في بيروت، وأستاذ التغذية وعلم الغذاء في الجامعة الأميركية في بيروت الدكتور عمر عبيد في الحلقة التي تبث مباشرة عبر "يوتيوب" و"فايسبوك النهار".

سجلت وزارة الصحة العامة اليوم 23 حالة كورونا جديدة، من بينها 8 إصابات من المقيمين و15 إصابة من الوافدين، ممّا رفع العدد التراكمي إلى 954 إصابة مثبتة. وفي ظلّ التخوّف من موجة وباء ثانية، بات التهافت على شراء المواد الغذائية جزءاً من نمط عيش اللبناني  (الـ"لايفستايل") 



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard