تطبيق يسمح لمرضى كورونا بالتواصل مع العالم الخارجي

19 أيار 2020 | 17:04

تطبيق myICU voice

بات بإمكان المرضى المصابين بفيروس #كورونا، وبخاصة الذين يوجدون في العناية المركزة، التواصل مع العالم الخارجي عبر تطبيق جديد اسمه "myICU voice".

ووفقاً لما نقله موقع "الدايلي مايل" البريطاني، فمن شأن هذا التطبيق، والذي يمكن تحميله مجاناً على أجهزة #ايباد، ان يساعد مرضى كورونا في ارسال الرسائل إلى الأطباء والممرضات، لا سيما إذا كانوا على أجهزة التنفس الصناعي أو غير قادرين على التحدث بسبب الأنابيب الطبية الممتدة في القصبة الهوائية.

وجرى تطوير تطبيق "myICU voice" بواسطة الدكتور تيم بيكر، وقد تمت تجربته في مستشفى أدينبروك في كامبريدج.

وأعطى التطبيق الجديد مرضى كورونا في وحدة العناية المركزة قدرة محدودة على التحدث، بخاصة أنهم كانوا غير قادرين على التواصل بسبب الحاجة إلى ثقب القصبة الهوائية، أو جهاز التنفس الصناعي، كما مكّن أيضا الفرق الطبية من التواصل بشكل أكثر فعالية مع المرضى، وفهم طلباتهم ومعالجتهم.

ولا يُعد هذا التطبيق الأول من نوعه، اذ أطلقت منظمة الصحة العالمية فى شهر آذار الماضي أول تطبيق رسمي تابع لها لنظامي التشغيل iOS وأندرويد، تم تصميمه لمكافحة انتشار المعلومات الخاطئة حول الوباء، والذي أطلق عليه اسم WHO MyHealth، وقد طوّره فريق من الخبراء المتطوعين WHO Covid App Collective، بالتعاون مع موظفين سابقين في #مايكروسوفت و#غوغل لمساعدة الأشخاص على إجراء الفحص الخاص بهم للأعراض لتخفيف العبء على الخدمات الصحية الوطنية وتقديم خريطة حرارية للمناطق المتأثرة بالفيروس.

ما رأيكم بتحضير هذه الحلوى العراقية بمكوّنات بسيطة مع المدونة ديما الأسدي؟


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard