السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

مشاهد احتفالية تغيب عن الشارع المصري في العيد بسبب كورونا

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
مشاهد احتفالية تغيب عن الشارع المصري في العيد بسبب كورونا
مشاهد احتفالية تغيب عن الشارع المصري في العيد بسبب كورونا
A+ A-

ساعات قليلة تفصلنا عن الاحتفال بعيد الفطر المبارك، الذي كان دائماً يشهد مظاهر احتفالية في كل الدول العربية والإسلامية خصوصاً مصر، في ظل الظروف الاستثنائية التي يشهدها العالم حالياً بتفشي فيروس كورونا.

وبعد إعلان الحكومة المصرية التدابير الوقائية التي سيتم تطبيقها في أيام العيد لمواجهة فيروس كورونا، ستغيب بعض المشاهد الاحتفالية عن الشارع المصري، على رأسها صلاة العيد التي اعتاد المسلمون تأديتها كل عام وسط جو من البهجة، إلا أن العام الحالي سيستمر إغلاق المساجد والساحات وستتم إذاعة صلاة العيد من أحد المساجد في الدولة، بحيث تكون مقتصرة على القائمين عى المسجد، وسيتابعها المواطنون من خلال وسائل الإعلام المختلفة.

يشهد الشارع المصري زحاماً شديداً في أيام العيد التي تصادف إجازة للعاملين، حيث تضم المظاهر الاحتفالية الخروج والتنزه في الحدائق والأماكن والشواطئ العامة، إلا أن الحكومة المصرية قرّرت إغلاق جميع الأماكن التي تقدم خدمات ترفيهية مثل المتنزهات والشواطئ والحدائق، والمولات والمحال التجارية.

أحد الأمور التي ستساعد في الحد من الزحام في الشارع المصري هو تطبيق حظر التجوال من الخامسة عصراً حتى السادسة صباحاً، بجانب إيقاف وسائل النقل الجماعي من المترو إلى أتوبيسات الرحلات ووسائل النقل الجماعية بين المحافظات، للحد من حركة المواطنين.

الزيارات العائلية كانت أمراً معتاداً في الشارع المصري للتهنئة بالعيد، إلا أنه من المتوقع أن تقل في العام الحالي بسبب التدابير الوقائية ومخاوف فيروس كورونا.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم