إصابة ووفاة.. كورونا يضرب مسؤولين مصريين ومخاوف من لقاءات رسمية

19 أيار 2020 | 11:35

المصدر: "النهار"

تعبيرية.

تسبب تفشي فيروس كورونا المستجد في أزمات عدة لمسؤولين مصريين، بعد تأكد إصابة الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية بفيروس كورونا المستجد ونقله إلى مستشفى العزل، وذلك بعد التأكد من إيجابية التحاليل التي أجريت له.

وانتقل فريق من الطب الوقائي بمديرية الصحة إلى ديوان المحافظة، حيث جرى سحب عينات من عدد كبير من القيادات والموظفين في أعقاب ثبوت إيجابية إصابة مدير إدارة شؤون البيئة في الديوان العام بالفيروس، حيث تسبب الأمر في حالة من الفزع بخاصة أن المحافظ خالط عدداً من المسؤولين كان آخرهم الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الري والموارد المائية أمس الاثنين.

وأكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، في تصريحات تلفزيونية أن الأطباء أجروا له أشعة على الصدر وتحليل دم؛ للتأكد من عدم وجود أي مشكلة في الرئة، وذلك بعد ثبوت إصابته بفيروس كورونا.

وأضاف المحافظ أنه أجرى لقاءً مع الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الري والموارد المائية، أمس الاثنين بعد سفره إلى القاهرة؛ لمناقشة بعض الموضوعات المتعلقة بالري داخل المحافظة، مشيراً إلى أنه لم يتوجه إلى ديوان المحافظة بعد العودة بسبب الشعور باحتمالية إصابته بالفيروس، مطمئناً الجميع بأن حالته مستقرة.

بينما صرح الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، أنه بصحة جيدة، وأنه اتخذ كل الإجراءات الاحترازية المتبعة للوقاية من انتشار فيروس كورونا، خلال لقائه بالدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، الذي أعلن إصابته بالفيروس.

وقال الوزير إن الإجراءات شملت ارتداء الكمامات والقفازات والحفاظ على المسافات والبعد الاجتماعي خلال اللقاء وعدم المصافحة بالأيدي، مؤكداً أنه سيتم تعقيم المكتب بالمطهرات، وفحص كل المخالطين في ضوء الحرص على صحة العاملين بالوزارة، معرباً عن تمنياته بالشفاء العاجل لمحافظ الدقهلية.

الأمر لم يتوقف عند محافظ الدقهلية ووزير الري، بعد وفاة محمد حسن، عضو البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة، ومعاون محافظ القليوبية والذي يعمل مساعداً لنائبة محافظ القليوبية، بعد ساعات من إصابته بفيروس كورونا.

وقال بيان من المحافظة عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك": إن "حسن توفي على إثر اختلال توازنه وسقوطه من الدور الرابع بمنزله، حيث تم نقله إلى مستشفى ناصر للعلاج، لكن روحه فاضت إلى بارئها"، مشيرين إلى أنه كان في مرحلة العلاج من فيروس كورونا الذي تأكدت إصابته به قبل ساعات".

ميسي وفابريغاس وجوزيف عطية والمئات يوجهون رسالة إلى هذا الطفل اللبناني



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard