بعد شهرين من أزمة كورونا... 50 ألف بريطاني لم يستردوا أموال رحلاتهم الجوية الملغاة

18 نوار 2020 | 09:43

المصدر: "ديلي ميل"

يعاني ما يقرب من 50 ألف بريطاني من عملاء الخطوط الجوية البريطانية عدم استرداد قيمة التذاكر بعد إلغاء رحلاتهم الجوية بسبب فيروس كورونا .

ووفقاً لموقع جريدة "ديلي ميل" البريطانية فإن المستحقين على الرغم من تعليق شركة الطيران معظم الرحلات الجوية في آذار، إلا أن عدداً كبيراً منهم لم يسترد أمواله.

وأكد ويلي والش الرئيس التنفيذي لآي.إيه.جي، الشركة المالكة للخطوط الجوية البريطانية، أن 921 ألف تذكرة لـ2.1 مليوني رحلة قد تم ردها نقداً، كما أن هناك 346 ألف عميل قبلوا قسيمة ائتمان لرحلة مستقبلية بدلاً من التي تم إلغاؤها، ولكن لا يزال هناك 47 ألفاً و400 شخص لم يحصلوا على أموالهم بعد شهرين من أزمة انتشار فيروس كورونا.

وتبلغ ديون شركات الطيران للسائحين البريطانيين ما يصل إلى 7 مليارات جنيه إسترليني للرحلات التي تم إلغاؤها بسبب فيروس كورونا، وسط اتهامات للبنوك وشركات الطيران بخرق القانون برفض استرداد الأموال، كما أن هناك غضباً متزايداً من أن الحكومة لم تتدخل عندما يحجز المقرضون وشركات السفر بشكل غير قانوني الأموال التي يجب دفعها في غضون أسبوع للرحلات الجوية.

وكشفت هيئة المنافسة والأسواق أن أربع شكاوى من أصل خمس الشكاوى تتلقاها كل يوم هي من المستهلكين البريطانيين الذين تم رفض استرداد أموالهم للسفر.

اتهمت شركات الطيران بما في ذلك الخطوط الجوية البريطانية وإيزي جيت وجيت 2 وفيرجن أتلانتيك وريان اير وTUI بخرق القانون بشكل فعال من خلال دفع العملاء لقبول قسائم بطاقات الائتمان التي لا تتمتع بحماية تذكر للمستهلكين ويمكن أن تكون عديمة القيمة إذا تم إعلان إفلاس شركة النقل.


ما رأيكم بتحضير هذه الحلوى العراقية بمكوّنات بسيطة مع المدونة ديما الأسدي؟



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard