"الناسا" تكشف عن سيارة "تسلا" مخصصة لنقل رواد الفضاء

18 نوار 2020 | 12:28

المصدر: "ميرور"

  • المصدر: "ميرور"

سيارة تسلا الجديدة الخاصة بوكالة ناسا.

كشفت وكالة الفضاء الأميركية #الناسا النقاب عن سيارة #تسلا الجديدة التي ستأخذ روادها إلى أول إطلاق لصاروخ أميركي منذ أكثر من تسع سنوات، في وقت لاحق من هذا الشهر، حيث سيبدأ الإطلاق في 27 ايار الحالي.

ووفقاً لما ذكره موقع "ميرور" البريطاني، فقد كشف جيم برايدنستن، مدير وكالة الناسا، عن السيارات الجديدة على #تويتر، قائلاً: "إليكم بعض أخبار تسلا التي يجب أن يحبها الجميع".

وتتميز السيارة بشعار الناسا الأحمر والأبيض والأزرق على الباب الأمامي، بينما تتميز النافذة الخلفية بشعار  الناسا الأحمر.

وسوف ينتقل رائدا فضاء الناسا بوب بهنكن ودوج هيرلي في سيارة تسلا إلى منصة إطلاق الصواريخ في مركز كينيدي للفضاء التابع للناسا في ولاية فلوريدا.

وستكون هذه المرة الأولى التي سيستخدم بها رواد فضاء الناسا سيارة للذهاب إلى عملية الإطلاق ثم يغادرون الأرض، حيث سيصعد رواد الفضاء على متن مركبة الفضاء "كرو دراجون" التابعة لشركة Space X، لينطلقوا على صاروخ فالكون 9، من أجل إقامة مطولة في محطة الفضاء الدولية لمهمة ديمو -2.

وأوضحت "الناسا": "عند إطلاقها من منصة الإطلاق 39A فوق صاروخ فالكون 9 المصمم خصيصاً لهذه المهمة، ستنقل مركبة Crew Dragon الرواد إلى حوالي 17000 ميل في الساعة وتضعهم في مسار مع محطة الفضاء الدولية، وبمجرد التحليق في المدار، سيتحقق الطاقم والتحكم في مهمة SpaceX من أداء المركبة الفضائية على النحو المنشود من خلال اختبار نظام التحكم البيئي وشاشات العرض ونظام التحكم وموجهات المناورة، من بين أمور أخرى".

وفي غضون 24 ساعة تقريباً، ستكون Crew Dragon في وضع يمكنها من الالتقاء والالتحام بمحطة الفضاء، وقد تم تصميم المركبة الفضائية للقيام بذلك بشكل مستقل ولكن رواد الفضاء على متن المركبة الفضائية وستقوم المحطة بمراقبة النهج والرسو بجدية ويمكنها السيطرة على المركبة الفضائية إذا لزم الأمر".

ما رأيكم بتحضير هذه الحلوى العراقية بمكوّنات بسيطة مع المدونة ديما الأسدي؟



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard