أردوغان يُجدد هجماته على التواصل الإجتماعي وغول يرد: الحظر سيُرفع"قريباً"

23 آذار 2014 | 19:19

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

اعلن الرئيس التركي عبدالله غول ان الحظر المفروض على موقع "تويتر" في تركيا سيرفع قريبا، في حين جدد رئيس الوزراء رجب طيب اردوغان هجماته على شبكات التواصل الاجتماعي.

وقال غول للصحافيين في انقرة قبل ان يتوجه الى هولندا للمشاركة في قمة الامن النووي التي تبدأ غداً انه "لا يمكن قانونيا اقفال الانترنت او مواقع الكترونية" مثل "تويتر". 
واضاف: "اعتقد ان المشكلة ستحل قريبا"، موضحا "انه بالطبع وضع مزعج لدولة متطورة مثل تركيا ذات ثقل اقليمي وتجري مفاوضات مع الاتحاد الاوروبي. لذلك سيتم تخطي المشكلة قريبا".
الا ان اردوغان جدد هجماته على شبكات التواصل الاجتماعي، "فايسبوك" و"يوتيوب"، التي هدد في وقت سابق بحظرها بعد الانتخابات البلدية في 30 اذار. 
وقال في تجمع انتخابي في محافظة كوجلي شمال غرب البلاد ان "هذه الشركات المدعوة تويتر ويوتيوب وفيسبوك تلجأ الى كل شيء حتى الى التركيب".
واضاف: "لا يمكنني ان افهم كيف ان اشخاصا اذكياء لا يزال بامكانهم الدفاع عن فايسبوك ويوتيوب وتويتر. ان فيها كل انواع الاكاذيب".
وكان غول الذي سبق ان اتخذ مواقف مختلفة عن مواقف أردوغان، عارض فعلا التهديدات التي اطلقها رئيس الحكومة الشهر الماضي عندما هدد بالاقتصاص من موقعي "يوتيوب" و"فايسبوك". 
واكد الرئيس التركي ان موقع "تويتر" عيّن محاميا للتفاوض مع السلطات.
وانتقد غول، وهو من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، الجمعة على حسابه عبر "تويتر" حجب الموقع من الحكومة المحافظة.
ويعتبر غول المسؤول الاعلى في الدولة الذي ينتقد خطوة الحكومة الاخيرة.
وكتب غول عبر "تويتر": "لا يمكن الموافقة على الحجب التام لشبكات التواصل الاجتماعي. آمل الا يستمر هذا الوضع طويلا".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard