النجمة يتشارك موقتاً الصدارة مع الراسينغ والعهد

23 آذار 2014 | 19:02

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

تشارك النجمة الصدارة موقتا مع العهد والراسينغ بفوزه على ضيفه طرابلس الرياضي 2-صفر في المرحلة السادسة عشرة من الدوري اللبناني والتي شهدت تأجيل مباراة الصفاء وضيفه السلام زغرتا الى الثلثاء بسبب الظروف الأمنية في محيط ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية في بيروت حيث كانت ستقام المباراة.

وحقق النجمة فوزه السادس على التوالي ولم يفرط بأي نقطة في مرحلة الاياب حتى الآن.
وسيطر النجمة على مجريات الشوط الأول عبر حسن الانتشار للاعبين لكنهم اصطدموا بدفاع شمالي صلب مع اعتماد الفريق الزائر على المرتدات السريعة عبر مهاجمه النشيط السوري عبدالرحمن العكاري.
ولاحت أمام لاعبي النجمة العديد من الفرص للتسجيل أبرزها تسديدة خالد تكه جي من داخل المنطقة أبعدها حارس طرابلس عبده طافح بانجاز (20).
وأحسن مدرب النجمة الالماني ثيو بوكير قراءة المباراة في الشوط الثاني ودفع بلاعبه الشاب حسن القاضي بدلاً من شادي سكاف فتحرك خط الوسط بفاعلية أكبر بوجود عباس عطوي والسنغالي سي الشيخ، فيما تأمن الخط الخلفي بالسوري عبد الناصر حسن والمصري أحمد محمد "مودي".
وأثمر ضغط النجمة عن التقدم عندما انطلق أكرم المغربي بالكرة عن الجهة اليسرى وعكسها عرضية داخل المنطقة الى القاضي الذي سيطر عليها وتخطى المدافع بلال مطر قبل ان يسددها قوية استقرت في الزاوية اليسرى لمرمى عبدو طافح (73).
ومن هجمة منسقة بدأها علي حمام الذي مرر الكرة الى عباس عطوي في الجهة اليمنى فتقدم الاخير وأرسلها عرضية متقنة امام مرمى طرابلس فحولها أكرم المغربي غير المراقب الى يسار الحارس طافح (83).
اما بالنسبة للراسينغ فكان تعادل مع ضيفه التضامن صور صفر-صفر.
وتأثر الراسينغ بغياب هدافه عدنان ملحم بعدما تجددت إصابته عشية المباراة إضافة الى علي حمية للإصابة أيضاً، فيما افتقد الفريق الصوري لخدمات لاعبه العاجي جان باتريك ميليس.
ولم يرتق اللقاء الى مستوى الفريقين، وندرت الفرص طوال الشوطين.

- الترتيب:
1- النجمة 32 نقطة من 16 مباراة
2- العهد 32 من 16
3- الراسينغ 32 من 16
4- الصفاء 30 من 15
5- شباب الساحل 26 من 16. 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard