باخ يرمي كرة "الأولمبياد" في ملعب منظمة الصحة العالمية

17 نوار 2020 | 12:35

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

خلال توقيع اتفاقية التعاون (أ ف ب).

دعا رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الألماني #توماس_باخ إلى الحذر والصبر، في التحضير لأولمبياد #طوكيو، الذي تأجل إلى صيف 2021 بسبب تفشي فيروس #كورونا.

وتحدث باخ بعد توقيع اتفاقية تعاون مع منظمة الصحة العالمية لتعزيز صحة المجتمع من خلال الرياضة والمساهمة في الوقاية من الامراض غير المعدية.

وعن كيفية تعاطي لجنته إذا لم يتم اكتشاف لقاح في موعد الألعاب، قال باخ: "نحن على بعد سنة وشهرين من تلك الألعاب، وعندها سنتخذ القرارات الضرورية في الوقت المناسب معوّلين على نصيحة منظمة الصحة العالمية ومناقشتها في فريق عملنا المشترك".

تابع: "لكن لا اعتقد ان احداً بمقدوره الآن تقديم إجابة يعوّل عليها حول شكل العالم في 2021. لذا يجب ان نكون حذرين وصبورين في الوقت عينه لاتخاذ التدابير المناسبة لضمان مشاركة آمنة للجميع في الألعاب".

وأدى فيروس "كوفيد-19" إلى وفاة أكثر من 300 ألف نسمة في العالم وإصابة أكثر من 4,5 ملايين شخص. كما ادى تفشي الفيروس إلى تأجيل أولمبياد طوكيو الصيفي من تموز 2020 إلى تموز 2021.

هل يسمح الغرب بأن يتّجه لبنان شرقاً؟



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard