الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

باسيل: رئيس الجمهورية لا يسقط إلاّ اذا أراد هو أن يستقيل

المصدر: "النهار"
باسيل: رئيس الجمهورية لا يسقط إلاّ اذا أراد هو أن يستقيل
باسيل: رئيس الجمهورية لا يسقط إلاّ اذا أراد هو أن يستقيل
A+ A-

رأى رئيس "التيار الوطني الحر" النائب جبران باسيل أننا "معنيون بمعالجة قضايا الناس، ونحن في صراع عبر ملفات كلّفت اللبنانيين كثيرا. وهمنا انقاذ الوطن ولا مستقبل آمنا للبنان من دون القضاء على الفساد".

وقال في كلمة متلفزة "نحن مستعدون لأي خطوة مع الآخرين لانقاذ البلد، معتبراً أن "رئيس الجمهورية في لبنان لا يسقط. والتيار الوطني هو تيار شعب لديه قضية لا ينتهي الا اذا انتهى الشعب وانتهت قضيته".

وأضاف باسيل "الوطن يستأهل أي جهد، ونحن جاهزون لتحسين العلاقة مع الخارج والتفاهم الوطني أو التلاقي الموضعي مع الداخل، إذا كان هذا الشيء لا يمس بمبادئنا"، داعياً "البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي الى دعوتنا، في اطار خطة طوارىء".

مصرفياً، قال باسيل "لا لسياسة تخسير المصارف كل شيء من موجوداتها لأنه بذلك تخسر الناس ايداعاتها والتعويض، ويصبح من الصعب إعادة قيامة المصارف، بل المطلوب تسجيل خسائر كبيرة عليها وأخذ أرباحها والفوائد التي استفادت منها وخفض الديون العائدة لها بشكل جذري او استبدالها بفوائد منخفضة على آجال طويلة جداً، ممّا يجبرها على اعادة الرسملة والدمج بين بعضها من دون أن تفرض الدولة عليها ذلك فرضاً بل تحدّد لها فقط المعايير اللازمة". وأضاف: "انتبهوا نحن بلد الحريّات! ويقوم لبنان على نظام اقتصادي حر".


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم