الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

وزير الرياضة المصري يكشف لـ"النهار" مصير الدوري في زمن كورونا

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
وزير الرياضة المصري يكشف لـ"النهار" مصير الدوري في زمن كورونا
وزير الرياضة المصري يكشف لـ"النهار" مصير الدوري في زمن كورونا
A+ A-

نفى وزير الشباب والرياضة المصري الدكتور #أشرف_صبحي ما تردد حول صدور قرار نهائي بإلغاء مسابقة #الدوري_المصري لكرة القدم، وكل البطولات الرياضية المحلية، في ظل تفشي فيروس #كورونا.

وأضاف وزير الرياضة في تصريحات خاصة لـ"النهار"، أن حسم مصير البطولات المحلية لا يزال قيد الدراسة، ولن يكون هناك قرار قبل منتصف شهر حزيران المقبل، خصوصاً أن الاتفاق الأوّلي بين الوزارة واللجنة الأولمبية واتحاد الكرة كان يقضي بأن تعود الأندية لتدريباتها في منتصف حزيران على أن تستكمل البطولة في تموز المقبل.

وشدد صبحي على أنه من المبكر الحكم على عدم إمكانية استكمال الموسم الحالي بسبب كورونا، خصوصاً أن الموسم الماضي انتهى في شهر أيلول بسبب بطولة الأمم الأفريقية التي استضافتها مصر، مؤكداً أن الجميع يقاتل ويتمسك باستكمال الموسم الحالي.

وأكد صبحي أن الوزارة ممثلة في اللجنة الطبية، التي تم تشكيلها مؤخراً، تتابع ما يحدث بشكل مستمر ودوري للوصول لأفضل قرار ممكن بعودة النشاط الرياضي، مؤكداً أنه خلال ساعات سيتم عقد اجتماع مع مسؤولي وزارة الصحة لدراسة الاشتراطات الصحية في كل الألعاب والتجربة الألمانية في استئناف الدوري.

وشهدت الساعات الماضية حالة من الجدل بشأن مصير الدوري والمسابقات المحلية، بعدما تحدث عدد من المصادر في وزارة الرياضة حول صعوبة استئناف الموسم الحالي، وإعلان الإعلامي أحمد شوبير نائب رئيس اتحاد الكرة المصري السابق إصدار قرار خلال ساعات بإلغاء الموسم الحالي.

بينما أصدرت وزارة الرياضة بياناً رسمياً نفت خلاله اتخاذ قرار نهائي بشأن مصير النشاط الرياضي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم