السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

السلطات تجيز إقامة جائزة بلجيكا من دون جمهور

المصدر: "أ ف ب"
السلطات تجيز إقامة جائزة بلجيكا من دون جمهور
السلطات تجيز إقامة جائزة بلجيكا من دون جمهور
A+ A-

أجازت السلطات المحلية إقامة سباق جائزة #بلجيكا الكبرى ضمن بطولة العالم لـ"فورمولا 1" من دون جمهور في أواخر آب المقبل، على رغم قرار الحكومة منع التجمعات حتى نهاية الشهر بسبب فيروس #كورونا.

ومن المقرر ان يقام السباق على حلبة سبا-فرانكورشان في 30 آب المقبل، وهو يعد من أبرز المحطات السنوية ضمن بطولة العالم للفئة الأولى، لكن مصيره بات معلقاً بعد قرار الحكومة البلجيكية هذا الشهر منع كل التجمعات العامة حتى 31 آب المقبل.

لكن رئيس مقاطعة فالون إليو دي ريبو أشار إلى ان السباق يمكن "ان يقام من دون جمهور، إضافة إلى كل التدريبات الضرورية التي تسبقه".

وأوضح في بيان أن ذلك سيكون ممكناً بشرط "الاحترام الصارم لمسألة التباعد بين الأشخاص والارشادات الصحية المعمول بها".

ومع منح السلطات البلجيكية الضوء الأخضر لإقامة السباق بهذه الصيغة، يتعين على اللجنة المحلية المنظمة البحث مع منظمي بطولة العالم لتغطية الخسائر التي سيتكبدها السباق في غياب الجمهور، لا سيما بعدما تم بيع 165 ألف تذكرة لجائزة هذا العام، بحسب وسائل إعلام بلجيكية.

ولا يزال انطلاق موسم 2020 لبطولة العالم لفورمولا 1 معلقاً بسبب وباء "كوفيد-19"، بعدما لاقت المراحل العشر الأولى التي كانت مقررة، مصير الإلغاء أو التأجيل لموعد لم يحدد.

وكان من المقرر أن ينطلق الموسم في 15 آذار الماضي، في مدينة ملبورن الأوسترالية. ومنذ ذلك الحين، ألغيت جوائز أوستراليا وموناكو وفرنسا، وأرجئت جوائز البحرين، الصين، فيتنام، هولندا، إسبانيا، اذربيجان، وكندا.

وفي حين لم يحدد أي موعد لانطلاق الموسم رسمياً، يأمل المنظمون في ان تكون الانطلاق من جائزة النمسا الكبرى في الخامس من تموز المقبل دون جمهور.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم