الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

رئيس الأولمبية الإيطالية يطمئن عشاق الدوري

المصدر: "أ ف ب"
رئيس الأولمبية الإيطالية يطمئن عشاق الدوري
رئيس الأولمبية الإيطالية يطمئن عشاق الدوري
A+ A-

اعتبر رئيس اللجنة الأولمبية الإيطالية جيوفاني مالاغو أن نسبة حظوظ عودة عجلة #الدوري_الإيطالي لكرة القدم إلى الدوران في 13 حزيران الحالي هي 99 في المئة.

وقال مالاغو في تصريح لراديو "راي": "من 1 إلى 100، كم أقدر الاحتمالات التي سيستأنف بها الدوري الإيطالي في 13 حزيران؟ بالنسبة لي 99 في المئة".

وأضاف: "تم فعل كل شيء كي يستأنف اللعب. ولكن، إذا سألتموني ما هي حظوظ إنهاء الموسم بمجرد استئناف المنافسات مرة أخرى، فأنت بحاجة إلى كرة بلورية".

وكانت رابطة الدوري الإيطالي أوضحت الأربعاء أنها تأمل في 13 حزيران المقبل في استئناف منافسات الدوري المعلقة منذ التاسع من آذار الماضي بسبب جائحة "كوفيد-19".

ولم تتخذ الحكومة قراراً بعد بشأن هذا الأمر، لكنها تظل حذرة جداً بشأن استئناف المنافسات.

ومع ذلك، أعطى وزير الرياضة فينتشنزو سبادافورا الضوء الأخضر لاستئناف التدريبات الجماعية في 18 أيار الجاري، علماً أن التدريبات الفردية استؤنفت في الرابع منه.

وتبقى النقطة الأكثر حساسية على طريق إمكان استئناف المنافسات، تتعلق بالالتزام الذي تم فرضه على الأندية بوضع لاعبيها والجهاز الفني في الحجر الصحي لمدة 15 يوماً، بمجرد ظهور حالة إيجابية.

وقال مالاغو بخصوص هذا القرار الذي اتخذته اللجنة الفنية والعلمية التي تقدم المشورة للحكومة بخصوص إدارة أزمة فيروس كورونا: "لا أعرف لماذا اتخذوا هذا القرار، أسمع أنه قرار لا يزال قيد المراجعة، لكنني لا أريد الخوض في هذه الاعتبارات".

وأضاف: "ما هو مؤكد هو أنهم أشخاص جادون وأنهم، بلا شك، بين خيار أكثر تقييدا وآخر أكثر مرونة، يفضلون حماية البلاد".

وفي السياق ذاته، أعلن الاتحاد الإيطالي للعبة أنه كلف فريقاً من المفتشين بالتحقق من امتثال أندية الدرجة الأولى للبروتوكول الصحي المعمول به للسماح باستئناف التدريبات.

وجاء إعلان الاتحاد المحلي بعد ساعات قليلة من نشر صحيفة "كورييري ديلا سيرا" لمقال يؤكد أن لاعبي لاتسيو يلعبون منذ عدة أيام مباريات صغيرة تجمع ثلاثة لاعبي ضد ثلاثة لاعبين في نهاية الحصة التدريبية.

وفي حال تم تأكيد ذلك، فإن هذه المعلومة ستضع الممثل الثاني للعاصمة في انتهاك للأنظمة الحالية، حيث وحدها التدريبات الفردية مسموح بها.

وسيكون فريق التفتيش الذي شكَّله الاتحاد الإيطالي تابعا مباشرة إلى لجنته التأديبية.

وقال الاتحاد في بيان: "ستتحقق المجموعة من أن تدريبات الأندية المحترفة التي هي حاليا فردية وستصبح جماعية ابتداء من 18 أيار الحالي، تتم وفقا لما هو منصوص عليه في البروتوكولات".

وتم الترخيص باستئناف التدريبات الفردية اعتبارا من الرابع من أيار الحالي، مع إجراءات صحية صارمة جدا هدفها الحد من خطر العدوى قدر الإمكان.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم