الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

2,98 مليون طلب جديد للحصول على إعانة بطالة خلال أسبوع في الولايات المتحدة

المصدر: "أ ف ب"
2,98 مليون طلب جديد للحصول على إعانة بطالة خلال أسبوع في الولايات المتحدة
2,98 مليون طلب جديد للحصول على إعانة بطالة خلال أسبوع في الولايات المتحدة
A+ A-

سجلت الولايات المتحدة 2,98 مليون طلب جديد للحصول على إعانات بطالة خلال الأسبوع المنصرم، ما يشكل مؤشرا إلى استمرار التداعيات المدمّرة لوباء كوفيد-19 على الوظائف، وفق أرقام نشرتها وزارة العمل الخميس.

ويفوق العدد المسجّل خلال الأسبوع الممتد حتى 9 أيار بنحو نصف مليون توقعات المحللين (2,475 مليون)، غير أنه يظهر تراجعا مقارنة بالأسبوع السابق الذي تمت مراجعة حصيلته لترتفع إلى 3,171 ملايين طلب.

ومنذ التوقف المفاجئ للأنشطة الاقتصادية أواسط آذار جراء فرض الإغلاق التام لاحتواء الجائحة بلغ العدد الإجمالي لهذه الطلبات نحو 36,5 مليونا.

وخلال شهر نيسان الذي شهد أولى تداعيات أزمة تفشي  فيروس كورونا على أكبر قوة اقتصادية في العالم، تم إلغاء 20,5 مليون وظيفة، وهو رقم غير مسبوق في فترة قصيرة كتلك.

وارتفعت نسبة البطالة إلى أعلى معدلاتها منذ 80 عاما وسجّلت 14,7 في المئة، علما أن نسبة العاطلين عن العمل في الولايات المتحدة كانت في شهر شباط عند أدنى مستوى لها منذ 50 عاما (3,5 في المئة).

ومساء الأربعاء أبدى وزير الخزانة الأميركي ستيفن منوتشين "تعاطفه" مع الشركات الأميركية والعمال الأميركيين الذين يعيشون ظروفا صعبة.

وصرّح لشبكة "فوكس نيوز" الإخبارية الأميركية "أعتقد أننا نبذل كل ما باستطاعتنا لإعادة بناء اقتصادنا، واعتقد أننا سنعيد بناء هذا الاقتصاد".

وأكد أن الحكومة ستعيد تفعيل عجلة الاقتصاد بشكل تدريجي، موضحا " ليس الأمر مفاجئا. عندما تغلق الاقتصاد بشكل تام فإنك تتسبب بخسارة وظائف على نطاق واسع. عندما تعيد فتح الاقتصاد، تعيد خلق هذه الوظائف".

أوقع وباء كوفيد-19 نحو مليون و391 ألف إصابة في الولايات المتحدة واكثر من 84 ألفا ومئة وفاة، وفق تعداد لجامعة جونز هوبكنز التي تعد مرجعا في هذا المجال.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم