الى محبي الفضاء: Space X تتيح لكم تجربة التحام مركبة الفضاء Crew Dragon بمحطة الفضاء الدولية

14 نوار 2020 | 15:12

واجهة Crew Dragon

إذا كنت من محبي الفضاء وترغب بتجربة مركبة "سبايس إكس"، Crew Dragon فالآن يمكنك تجربة ذلك وأنت في المنزل، ستحتاج فقط إلى متصفح ويب وبعض الصبر.

ووفقاً لما ذكره موقع "تك كرانش" فقد أطلقت SpaceX محاكيًا على الويب يعرف بـ "iss-sim.spacex" يتيح للمستخدمين إرساء مركبة الفضاء مع محطة الفضاء الدولية باستخدام "الواجهة الفعلية" التي يعتمد عليها الطاقم.

واجهة المستخدم لعملية الإرساء بسيطة بشكل مدهش، نظراً لأنها تعكس واجهة المستخدم الفعلية التي سيستخدمها رواد الفضاء على متن Crew Dragon. وبحسب التقرير فإن المدخلات بسيطة، وهدفك الوحيد هو الحفاظ على وضع المركبة، والانحراف، والقيم الموضعية ذات اللون الأخضر أثناء إعداد نهجك، ولعل تحقيق هذا الهدف هو أمر صعب، خاصة وأنك تقود سفينة ببطء من خلال الجاذبية الصغرى، لذلك تحتاج إلى تعديل توقعاتك وفقًا لذلك.

وستجد في الواجهة أسهم اتجاهية على أي من الجانبين، ويمكنك التحكم في اتجاه الركبة، وكذلك وضعها الرأسي والأفقي، والتبديل بين عمل حركات كبيرة أو أصغر في كل حالة. تمنحك الملاحظات المرئية البسيطة في شبكة الاستهداف المركزية فكرة عما يفعله كل عنصر تحكم، مما يوفر لك طريقة سهلة نسبياً لمعرفة نظام التحكم بنفسك دون الكثير من التوجيه. تتيح لك وظيفة المساعدة البسيطة معرفة أن هدفك الرئيسي هو الحصول على جميع الأرقام في شبكة الاستهداف الخضراء ، ولكن الأمر الأساسي الذي تحتاجه للحصول على الالتحام بنجاح هو الصبر.

وقال مدير وكالة ناسا، جيم بريدنستين، إنه أكمل المحاكاة المادية في "المحاولة الأولى" في العام 2019، على الرغم من أنه من السهل عليه أن يفهم ذلك كطيار سابق في سلاح الجو.

ومن الواضح أن هذه أداة تسويق لـ SpaceX، حيث تريد تعريف الجمهور على مفهوم Crew Dragon وضمان تدفق مستمر للعمل، وفي الوقت نفسه، يظهر مدى تقدم واجهات المركبات الفضائية على مدار العقود. فبدلاً من عناصر التحكم المعقدة الشبيهة بالطائرات، يمتلك رواد الفضاء الآن نفس نوع الواجهة التي تتوقعها على لعبة الهاتف المحمول.

ما رأيكم بتحضير هذه الحلوى العراقية بمكوّنات بسيطة مع المدونة ديما الأسدي؟



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard