بلوق زار مستشفى بعلبك الحكومي: 234 فحص PCR خلال يومين نتائجها سلبية وحالة إيجابية من مجدل عنجر

14 نوار 2020 | 13:34

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

خلال الرزيارة.

هنّأ رئيس بلدية #بعلبك فؤاد بلوق، برفقة أعضاء المجلس البلدي، الجسم الطبي والتمريضي في مستشفى بعلبك الحكومي، على جهودهم في مواجهة وباء كوفيد-19، ووزع الورود على العاملين في قسم الكورونا في المستشفى، بمناسبة يوم الممرضة والممرض العالمي.

وأشار بلوق إلى أنّه "نحن لا نستطيع إلا أن ننحني إجلالا واحتراما وتقديرا لكل ممرض وممرضة وطبيب وطبيبة، الذين نعتبرهم جنودا بواسل في الخندق الأمامي، لمواجهة وباء كورونا المستجد".

ورأى أنّ "الجسم الطبي لا يحسد على عمله وتضحياته، فقد رهن كل حياته وأوقاته للعطاء دون منة، والأطباء والجسم التمريضي والتقني يقومون بمهامهم، بشكل متواصل على مدار الأسبوع، ويبذلون كل جهودهم ومعارفهم وخبراتهم بتفاني وإخلاص، ويسخرون كل وقتهم لرسالتهم الإنسانية".

وختم بلوق: "تقدمون في هذا الوقت العصيب كل التضحيات، خصوصا بعد أن تحول مستشفى بعلبك الحكومي بالكامل لمرضى وحالات الكورونا، فتعرضون أنفسكم للخطر في سبيل تقديم العلاج والرعاية، وللمساهمة في شفاء الناس. وإننا نقدم لكم هذه الورود عربون وفاء وحب وتقدير وامتنان لجهودكم، ونحن في المجلس البلدي سنستمر بالوقوف إلى جانبكم، وجاهزون لتقديم كل ما يطلب منا لخدمة أهلنا".

بدوره، قال طبيب قضاء بعلبك الدكتور محمد الحاج حسن إنّ "مدينة بعلبك هي مركز المحافظة التي تمثل 30 بالمئة من مساحة لبنان، والحمد لله مستشفى بعلبك الحكومي تقدم الخدمات لأهلنا بإجراء فحوص PCR، بجدارة وعمل متواصل، وخلال 48 ساعة أجرينا في المستشفى 234 فحص PCR، والنتائج كلها كانت سلبية، باستثناء حالة واحدة لعينة من بلدة مجدل عنجر".

وتابع: "يعمل المختبر والقيمون عليه في المستشفى على مدار الساعة، وهناك فريق تابع لوزارة الصحة العامة يجول في البلدات والمناطق لأخذ عينات، ونشكر بالمناسبة بلدية بعلبك رئيسا وأعضاء على دعمهم لعملنا".

كما أكد رئيس مجلس إدارة المستشفى الدكتور حسان يحفوفي أنّ "بلدية بعلبك لم تقصر تجاه مستشفى بعلبك الحكومي، وكانت على الدوام السباقة في تلبية احتياجاتنا برحابة صدر، ضمن الإمكانيات المتاحة، وإننا نشكر هذه اللفتة الكريمة التي ستكون حافزاً لنا للمزيد من العطاء والإندفاع، من قبل الكادر الطبي والتمريضي، لنكون عند حسن ظنكم بنا، وسنبذل على الدوام كل الجهود لخدمة أهلنا وناسنا".

خط أحمر كارثي وحذارِ ما ينتظرنا في الخريف!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard