رضيع بلغ وزنه 20 كيلوغراماً يسجل رقماً قياسياً!

22 آذار 2014 | 12:45

تقوم مؤسسة Gorditos de Corazon أي "قلوب كبيرة" بمساعدة الرضيع الكولومبي ويدعى سانتياغو مندوزا من خلال تقديم العلاج له من مجموعة من الأمراض الناجمة عن الزيادة الكبيرة في الوزن، بعد أن طلبت أم سانتياغو وتدعى يونيس فاندينو (39 عاماً) المساعدة من المؤسسة.

وقد نقل الرضيع وعمره 8 أشهر ويعاني زيادة كبيرة في الوزن، إلى بوغوتا سعياً للحصول على علاج. ويبلغ وزن الرضيع 20 كيلوغراماً وهو ما يعادل وزن طفل يبلغ من العمر 5 أو 6 سنوات!

ويعاني الرضيع من مرض يتعلق بالأيض (التمثيل الغذائي)، بمعنى أنه يعاني من زيادة مستمرة في الوزن ومن مشاكل في الرئة والقلق، حسبما قال سلفادور بالاسيو، مدير مؤسسة "قلوب كبيرة". كما قال إن مشكلة سانتياجو نجمت عن إطعامه بكميات أكبر مما يلزم وتقديم الحليب له بشكل متواصل. ويمكن أن تؤدي السمنة إلى إصابة سانتياغو بأزمة قلبية أو الإصابة بالسكري. وتعوق طيات الدهون قدرته على التدحرج والزحف أو القيام بالمهارات البدنية المهمة الأخرى. ويريد الأطباء وضع نظام غذائي صارم لسانتياغو ويتوقعون خفض وزنه إلى 8 كيلوغرامات بين 6 أشهر وسنة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard