عشر نصائح لأسلوب ساحر دائم

18 أيار 2020 | 16:34

المصدر: النهار

الأسلوب الأبدي.

الموضة تسير بسرعة! في بعض الأحيان أكثر من اللازم. الاتجاهات تركض بسرعة عالية وحتى قبل الذهاب إلى صندوق المدفوعات لدى H&M! الأغراض التي اشتريناها الآن قد تكون أصبحت من الماضي. إذاً لأسلوب خالد، إليك القواعد التي يجب اتّباعها.

إذا كنّا لم نقسم قبل بضع سنوات إلاّ بالأزياء السريعة، واستهلاكها بسرعة، والشعارات الكبيرة للملابس، فإن الأمور تتغيّر اليوم. الوعي البيئي أو النضج. نريد الآن أن نحقق نمطاً يستطيع الصمود. وعلى المدى الطويل. ولكن كيف نبني خزانة ملابس لا تنتهي بعد انتهاء الموسم؟ نتوجه بهذه النصائح القليلة المدروسة بعناية إلى الفتيات الأكثر أناقة. تسميها وسائل الإعلام الأجنبية "الموضة الفرنسية"، أسطورة المرأة الباريسية الأبدية التي لا تكترث أبداً بالاتجاهات. إذا كانت هذه الكليشيهات قديمة إلى حدّ ما، فهناك بعض الوصايا التي يمكننا استخدامها للحصول على نمط خالد.

التسوّق في خزانة والدتك

View this post on Instagram

Back in town with mama ?‍♀️?

A post shared by Jeanne (@jeannedamas) on


لدينا جميعاً أمٌ تراكمت عليها مجموعة من الملابس، منذ شبابها لم تعد ترتديها. هل ترميها بعيدًا؟ غير وارد. نظرًا لأن كبار السن لدينا قاموا بترويض رموز الموضة قبلنا بوقت طويل، فسوف نسرق بعض القطع التي نشم منها القوة والتناسق. سترة قصيرة، تنورة مع ثنيات، حقيبة نسائية منسية... إنها تتنفس التسعينيات! اذهبي وفتشي (بموافقتها طبعاً)، ستجدين العجائب!

جرّبي حظك في الثياب المستعملة على الشبكات الاجتماعية أو في المحلات Second Hand

View this post on Instagram

Surtout, aimez vous ! ? - #valentineday

A post shared by Mad Vintage (@madvintageparis) on

إنها بعيدة عن السمعة السيئة لمحلات التوفير ومحلات الملابس المستعملة أو المواقع الإلكترونية! اليوم، يتم الاستيلاء عليها من قبل جيل الألفية حول العالم. لماذا؟ لأن هناك شذرات حصرية في تلك الأمكنة! قطع أصلية لن تبيعها أي علامة تجارية للملابس الجاهزة. في متاجر التوفير، سنجد الملابس الأكثر جرأة ومع القليل من الحظ، سنجد حتى الأشياء الفاخرة. الإيجابية: المحافظة على البيئة!

التركيز على الكعب الصغير

View this post on Instagram

Counting the days until I’m back here ?

A post shared by Amelia Roucel (@ameliaroucel) on


لفترة طويلة كنا مقتنعين بأن الأنوثة تكتمل مع الكعب المذهل. هذا خطأ، طبعاً. وإذا كانت السنوات 2000/2010 هي العصر الذهبي للكعب الطويل الآتي من مخيّلة كبار المصممين، فقد انعكس الأمر اليوم. ربما الكعب أصبح أقل بريقًا وأكثر عملية، فازت الكعوب الصغيرة بلقب الأحذية الفاتنة: الأخفاف والصنادل وحتى التونج... الكعب الصغير أصبح مرادفاً لكل زمان وحرية.

إلعبيها بأسلوب MACHO-MAN مع بذلة الرجل

View this post on Instagram

Sunday chic 1 or 2 ? ??‍♀️

A post shared by Adenorah ♏️ (@annelauremais) on


امرأة تستعيد مصطلحات اللباس الخاص بـ"الجنس القوي"، حيث يكمن الخلود الحقيقي. تصبح البذلة، وهي الجلد الثاني للرجل، الملعب المفضل لدى مصممي الأزياء الذين قاموا بتفكيكها ببراعة. نحن نسرق منه السترة الضخمة التي نرتديها مع الجينز المترهل الذي يمنحنا إطلالة غير مبالية، أو يمكننا أن نربط السترة بحزام لتحويلها إلى فستان. سيبدو البنطال الكبير أيضًا رائعًا مع زوج من الأحذية stilettos.

ركّزي على الأكسسوار

View this post on Instagram

? @faithfullthebrand @wolfcubwolfcub

A post shared by Mélodie Vaxelaire? (@melodievaxelaire) on


إذا أوصينا بتبني الملابس التي أثبتت نفسها والتي ليست هي اتجاهات عابرة بسيطة، فإننا ننصح أيضًا بتوجيه تركيزنا على الأكسسوارات. المجوهرات، حقائب اليد، القبعات، الأحزمة... كل شيء يمكن أن يضيء الزيّ قدر الإمكان سيكون رهانًا رابحًا. مرة أخرى، نفضل الجودة، حتى لو كان ذلك يعني شراء أقل. ستبقى هذه القطع معنا لفترة أطول ولها تأثير أقل على البيئة.

كوني مثيرة عندما تريدين


كم مرة أردنا ارتداء فستان مثير قليلاً عندما كانت الظروف غير مناسبة له؟ تعبتِ من تقييد رغبات الموضة، قررت ارتداء ما تريدين عندما تريدين. ومع ذلك، هناك بعض النصائح لتحسين هذا الاختيار: نحن لا نلعب بطاقة الإطلالة المثيرة بالكامل من الدرجة الأولى إذا كنت "فقط" تريدينها لتناول مشروب ما على الشرفة. إذا كانت الإطلالة ساحرة ومثيرة بنسبة 50٪، فينبغي أن تكون نسبة الـ 50٪ المتبقية أكثر كاجوال.

إستثمري في المعاطف الجميلة

View this post on Instagram

When I was in rush Ph: please tell me

A post shared by Loulou De Saison - Chloé (@louloudesaison) on


هنا، نتّبع الأمر نفسه تقريبًا مثل الأكسسوارات. للتنزه في الشارع، نحتاج إلى معطف جميل. من هذه المعاطف الفاخرة التي نراها تأتي من بعيد، فإن القصّة واللون والبنية التي ترتدي هذا المعطف تتطابق مع بعضها بصورة كاملة. من سترة سائق الدراجة التي تم إعادة النظر فيها، إلى المعطف الواقي من المطر البيج الكلاسيكي، إلى معطف البحرية الفرنسية الأنيق، أنت محتارة في اختيارك. ومع ذلك، قبل شرائه، نسأل أنفسنا ونفكر بعناية بما نريده لأن هذا الشراء سيكون استثمارًا ماليًا طويل الأجل. لكننا لن نأسف لذلك بالتأكيد.

تنشيط  الكلاسيكيات


كلاسيكيات خزانة الملابس هي مثل الوصفات القديمة لفنّ الطهو. إنها لذيذة ولكنها مملّة، إلا إذا أعطيتها دفعة جيدة. يمكن أن يكون تحديث أساسيات الموضة لعبة تصميم حقيقية. خذي القميص الأبيض الكلاسيكي الواسع. لماذا لا تخلعي أكمامه لتمنحيه جانبًا صيفيًا جريئًا لإطلالة بانكي؟ ذلك الجينز السيّئ التفصيل المعلّق في عمق خزانة الملابس؟ قصّيه وحوّليه إلى شورت برمودا رائع. وهذه التي- شيرت البسيطة ستجد شبابها مرّة ثانية إذا دمجناها مع هذه التنورة المثيرة من الفينيل.

جرّبي الألوان الأحادية

View this post on Instagram

Already miss this sunday routine ??

A post shared by Elsa Muse (@elsamuse) on


ذروة الأناقة: اللعب بظلال من نفس اللون. في الشتاء، سوف نندفع إلى ظلال البيج أو البني أو الأزرق. في الصيف، بمجرد أن تشرق الشمس، ستكون الألوان المبهجة مثل الأصفر أو الوردي أو الأخضر التي تأتي في عدة ظلال. لكن احذري من الوقوع في الكاريكاتير وعدم المبالغة فيه. من الممكن أيضًا الفصل بحقيبة أو زوج من الأحذية بلون آخر.

ثقي بأسلوبك

View this post on Instagram

At home ?

A post shared by Cindy Bruna (@cindybruna) on


قد يكون الأمر بسيطًا وقديمًا، ولكن الثقة بنفسك وأسلوبك سيغير قواعد اللعبة. الأسلوب الخالد هو أسلوب لا يشك فيه، لأنه أثبت نفسه بالفعل. لذا، فإنّ  تحمل المسؤولية عن كل اختيار من الملابس أمر أساسي أيضًا للوصول إلى السكينة الخالدة. نعم، يمكن أن تكون الموضة روحية!

ما رأيكم بتحضير هذه الحلوى العراقية بمكوّنات بسيطة مع المدونة ديما الأسدي؟


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard