الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

فيراري يعلن رحيل فيتيل

المصدر: "أ ف ب"
فيراري يعلن رحيل فيتيل
فيراري يعلن رحيل فيتيل
A+ A-

سيترك الألماني #سيباستيان_فيتيل، بطل العالم 4 مرات في سباقات "فورمولا 1"، فريق #فيراري في نهاية موسم 2020، بحسب ما أعلن الفريق الإيطالي، دون أن يكشف هوية السائق الذي سيخلفه.

وقال فيتيل في بيان: "ستنتهي علاقتي مع فيراري في نهاية 2020. من أجل الحصول على أفضل النتائج في هذه الرياضة، من الحيوي لجميع الأطراف العمل في تناغم تام".

وتابع: "ارتأينا مع الفريق انه لم تعد هناك رغبة مشتركة للبقاء معاً أبعد من نهاية هذا الموسم".

بدوره، قال مدير الفريق ماتيا بينوتو في بيان: "اتخذ هذا القرار باتفاق متبادل بيننا وبين سيباستيان، واعتبر الطرفان ان ذلك في مصلحتهما. لم يكن قراراً سهلاً نظراً لقيمة سيباستيان كسائق وإنسان. لم يكن هناك سبب محدد أدى الى هذا القرار، باستثناء الاعتقاد العام والودي بانه حان الوقت للمضي في طريق منفصل للوصول إلى أهدافنا".

ويحمل فيتيل ألوان فريق "الحصان الجامح" منذ 2015 عندما حل بدلاً من الاسباني فرناندو ألونسو، لكنه عجز عن منحه اللقب العالمي على غرار ما فعل 4 مرات مع فريقه السابق ريد بول. ويعود اللقب العالمي الأخير لفيراري مع السائق الفنلندي كيمي رايكونن في عام 2007.

وأشار فيتيل إلى ان العامل المالي لم يلعب دوراً في قراره.

وحقق سيباستيان، بطل العالم بين 2010 و2013، 53 انتصاراً في بطولة العالم بينها 14 مع فيراري.

واجه الموسم الماضي الصعود القوي لزميله الشاب شارل لوكلير، إذ سرق ابن امارة موناكو الاضواء منه وأحرز لقب سباقين مقابل تتويج واحد للألماني.

ولوكلير (22 عاماً)، الذي تقدم فيتيل في الترتيب العام للسائقين، كان قد مدد عقده مع فيراري في كانون الأول الماضي حتى عام 2024.

وبعد الاعلان عن رحيل فيتيل، ستزداد حدة التكهنات حول بديله في الفريق الأحمر.

وتركزت الانظار في الآونة الأخيرة على البريطاني لويس هاميلتون، بطل العالم 6 مرات، الذي سيصل عقده مع مرسيدس إلى نهايته في ختام الموسم الحالي، الذي لم ينطلق اصلاً بسبب تفشي فيروس كورونا، لكن هاميلتون المح إلى أنه سيبقى مع الفريق الألماني.

ومن المرشحين لخلافة فيتيل، الإسباني كارلوس ساينز جونيور (ماكلارين)، الأوسترالي دانيال ريكياردو (رينو) والايطالي أنطونيو جوفيناتسي (ألفا روميو).

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم