الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

خطوة حذرة للحكومة الإيطالية

المصدر: "أ ف ب"
خطوة حذرة للحكومة الإيطالية
خطوة حذرة للحكومة الإيطالية
A+ A-

خطت الحكومة الإيطالية خطوة حذرة باتجاه السماح باستئناف التدريبات الجماعية لأندية كرة القدم اعتبارا من 18 أيار الجاري، لكن شرط تعديل البروتوكول الصحي.

وقال وزيرا الصحة الإيطالي روبرتو سبيرانزا والرياضة فيتشنزوا سبادافورا في بيان مشترك: "تم تقديم الرأي المطلوب من قبل الحكومة بشان البروتوكول المقدم من الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، من قبل اللجنة الفنية العلمية وهو يؤكد المسار الحذر المتبع من الوزراء المختصين".

وأضاف البيان: "تعليمات اللجنة التي يجب أن تكون صارمة وملزمة سترسل إلى الاتحاد لإجراء التعديلات اللازمة على البروتوكول من أجل السماح باستئناف التدريبات الجماعية بسلام اعتباراً من 18 أيار".

وتم السماح للأندية الإيطالية بمعاودة التدريبات الفردية في الرابع من أيار، وذلك للمرة الأولى منذ توقف النشاط في 9 آذار.

وكان الحصول على رأي اللجنة الفنية والعملية التي تنصح الحكومة الإيطالية بشأن الاستئناف التدريجي للنشاط الرياضي في بلد خضع للحجر الصحي من 9 آذار إلى الرابع من أيار، خطوة مهمة في الطريق نحو استئناف النشاط الكروي.

وكان البروتوكول الصحي، الذي قدمه الاتحاد الإيطالي في البداية "غير كاف" بحسب الوزير سبادافورا.

وفي تصريحات لشبكة "سكاي" لاحقا، شرح وزير الرياضة بأن اللجنة الفنية العلمية طلبت بحجر اي فريق لمدة 14 يوماً، في حال ظهور حالة إيجابية لأحد لاعبيه.

وأكد سبادافورا أن الفحوصات العديدة التي يجب أن يجريها لاعبو كرة القدم لا يجب أن تأتي "على حساب المواطنين".

وأضاف: "في حال حصلت هذه التعديلات، يمكن أن تبدأ التدريبات الجماعية اعتباراً من 18 أيار".

أما في ما يتعلق بالسؤال حول تاريخ عودة الدوري الإيطالي، اعتبر الوزير أنه لا يمكن اتخاذ قرار بهذا الشأن قبل أسبوع بقوله: "الموقف الأكثر منطقيا هو الحذر. من الآن وحتى مرور أسبوع نستطيع رؤية مسار انتقال العدوى قبل أن نقرر بالنسبة إلى الدوري".

وكشفت وسائل الإعلام المحلية أن من بين النقاط العالقة، هو عدد الفحوصات الضرورية والخطوات التي يجب اتباعها في حال ظهور حالات إيجابية جديدة.

فمنذ عودة التدريبات الفردية، أصيب 8 لاعبين بفيروس كورونا بينهم 4 في سمبدوريا وثلاثة في فيورنتينا وواحد في تورينو.

ويأمل الاتحاد الإيطالي في استئناف الدوري المحلي في 14 حزيران المقبل.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم