دفعة معنوية لاستئناف الدوري الإنكليزي

12 نوار 2020 | 10:58

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

لاعبو سيتي (أ ف ب).

تلقت أندية #الدوري_الإنكليزي الممتاز دفعة معنوية قوية لآمالها في إكمال الموسم المعلق منذ منتصف آذار الماضي، بسبب وباء فيروس #كورونا، بعدما نشرت الحكومة البريطانية "خارطة طريق" ما سيفسح بالمجال أمام المنافسات الرياضية بالعودة من دون جمهور بدءا من الأول من حزيران المقبل.

ونشرت الحكومة التوجيهات الارشادية التي يجب اتباعها من اجل تقليص قيود الاغلاق التام وتضمنت الخطوة الثانية من العملية "السماح بإقامة الأنشطة الثقافية والرياضية خلف أبواب موصدة، مع الحرص الشديد على تجنب مخاطر التواصل الاجتماعي".

وقال رئيس الحكومة البريطانية بوريس جونسون إنه يعتقد أن عودة الرياضة عبر شاشات التلفزيون: "ستعطي دفعة للروح المعنوية القومية نحن بحاجة إليها بشدة".

ويبدو أنه سيكون على المشجعين في المملكة المتحدة الانتظار كثيرا قبل العودة لحضور المباريات، حيث لفتت التوجيهات الارشادية إلى ان "عودة الرياضة بحضور الجماهير قد تكون ممكنة لاحقا، وذلك اعتمادا على انخفاض أعداد الإصابات".

وتخطط أندية الدرجة الممتازة للعودة الى الملاعب في الأسبوع الثاني من حزيران على أقل تقدير.

وقبل النظر في استئناف المباريات، يجب الاتفاق على البروتوكولات حول كيفية العودة إلى التدريب الجماعي بأمان وكيفية تعامل رابطة البريميرليغ مع الأشخاص المصابين.

ازدياد منسوب القلق

وازداد منسوب القلق الأحد بشأن القدرة على تحقيق الرابطة هدفها بإنهاء المباريات الـ92 المتبقية من الموسم، بعدما كشف نادي برايتون إصابة لاعب ثالث في صفوفه بـ"كوفيد-19".

وإنكلترا هي واحدة من ثلاث بطولات وطنية كبرى في أوروبا لم تتوصل بعد الى خريطة طريق دقيقة بشأن مستقبل موسمها، حالها حال إيطاليا وإسبانيا حيث تسجل أيضاً في الأيام الماضية حالات إصابات في صفوف بعض أندية اللعبة.

ولم يؤثر إعلان نادي دينامو دريسدن من الدرجة الألمانية الثانية وضع كامل فريقه الأول وجهازه الفني في الحجر الصحي بعد اكتشاف إصابتين جديدتين في صفوفه، على خطط رابطة البوندسليغا بإعادة عجلة الموسم للدوران بدءا من السبت.

وقال الرئيس التنفيذي للدوري الإنكليزي الممتاز ريتشارد ماسترز "لدينا بروتوكولات تم إنشاؤها ومراجعتها، ولدينا شركة معينة ستقوم بالاختبارات الطبية" مشيرا إلى أن الخطوة التالية هي التشاور مع اللاعبين والمدربين "لن يتم اتخاذ أي قرارات إلا بعد التحدث مع اللاعبين والمدربين ومن المقرر عقد تلك الاجتماعات في وقت لاحق من هذا الأسبوع".

خط أحمر كارثي وحذارِ ما ينتظرنا في الخريف!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard