الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

شاكيل أونيل يوجّه رسالة إلى مسؤولي الـNBA

المصدر: "أ ف ب"
شاكيل أونيل يوجّه رسالة إلى مسؤولي الـNBA
شاكيل أونيل يوجّه رسالة إلى مسؤولي الـNBA
A+ A-

طالب أسطورة كرة السلة الأميركية #شاكيل_أونيل بإلغاء الدوري الأميركي للمحترفين لموسم 2019-2020، والذي توقف في آذار الماضي بسبب تفشي فيروس #كورونا.

وقال نجم لوس أنجلس ليكرز السابق، الذي اصبح معلقاً تلفزيونياً في الوقت الحالي لصحيفة "يو أس أي توداي": "اعتقد بانه يتعين علينا التخلي عن الموسم. يجب على الجميع العودة إلى منزله، الاستعداد جيداً والعودة الموسم المقبل. بكل بساطة يجب إلغاء الموسم الحالي".

واعتبر أونيل، الفائز بالدوري الأميركي 4 مرات بينها ثلاث مرات مع ليكرز (2000 و2001 و2002 ومرة مع ميامي (2006)، والذي دافع ايضاً عن الوان أورلاندو ماجيك، بأن الفائز بالدوري إذا استكمل موسم 2019-2020 لن يكون بطلاً فعلياً.

وقال في هذا الصدد: "معاودة الموسم والاستعجال في إقامة البلاي أوف؟ بغض النظر عن هوية الفريق الذي سيتوج باللقب، سيكون هناك علامة استفهام إلى جانب اسمه ولن يحظى بالاحترام الذي يحظى به البطل كالعادة".

وأضاف: "ماذا سيحصل إذا نجح فريق لم يكن من بين المرشحين لاحراز اللقب (في آذار) في الفوز في جميع المباريات بالنظام الجديد من البلاي أوف؟ لا احد سيكَن له الاحترام. مرة جديدة، يجب الغاء الموسم والاهتمام بصحة اللاعبين وانصار اللعبة قبل العودة الموسم المقبل".

وتوقف الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلة في 11 آذار الماضي، لدى تبين إصابة لاعب يوتاه جاز الفرنسي رودي غوبير بفيروس كورونا.

وتدرس رابطة الدوري استكمال الموسم من دون جمهور من خلال تجميع الأندية في مكان واحد قد يكون لاس فيغاس او في ديزني لاند في أورلاندو.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم