تجربة مثيرة... غواصة بنوافذ زجاجية لرؤية أعماق البحار والمحيطات

12 أيار 2020 | 14:21

المصدر: "ديلي ميل"

لقطة من داخل الغواصة.

لجأت شركة "ترايتون سابمارينز" الأميركية لصناعة الغواصات، إلى فكرة جديدة من أجل تنشيط السياحة، بابتكار غواصة رائعة تستوعب 24 فرداً ويمكنها أن تصل إلى عمق 100 متر تحت الماء، مع إعطائهم إطلالة رائعة على أعماق البحار والمحيطات بفضل النوافذ البانورامية الشاسعة.

ووفقاً لموقع جريدة "ديلي ميل" البريطانية فإن الغواصة سميت Triton DeepView 24 وتم تجميعها في مصنع تريتون في برشلونة، ويمكنها أن تستوعب 24 راكباً وتصل إلى عمق 100 متر وتتيح لهم مناظر رائعة بفضل النوافذ البانورامية، بجانب توفير كل عوامل الراحة.

وكل ذلك من الراحة الداخلية المكيفة بطول 15.4 متراً (50.5 قدماً) كبيرة بما يكفي للوقوف فوق.

وتمتلك شركة "ترايتون سابمارينز" خبرة كبيرة بعد أن صنعت الغواصة Limitting Factor العام الماضي والتي حققت رقماً قياسياً بالوصول إلى أعمق نقطة في المحيطات تشالنجر ديب في خندق ماريانا - 10927 متراً (35853 قدمًا) تحت السطح.

وقالت شركة تريتون التي تتخذ من فلوريدا مقراً لها في بيان إن DeepView 24 هي أهم غواصة سياحية تجارية يتم طرحها في السوق، مؤكدين أنها صامتة تماماً بلا أي إزعاج وغير ملوثة تماماً وسهلة الصعود والنزول.

وتضمن بيان الشركة أن تصنيع الغواصة جاء استجابة لارتفاع الطلب من المسافرين والسياح على سياحة المغامرات، حيث ستتم تجربة الغواصة في جزيرة هون تري في فيتنام.

اجتازت الغواصة التجارب البحرية بنجاح في آذار الماضي ومن المقرر تشغيل الغواصة في كانون الأول.

قال بروس جونز الرئيس التنفيذي للشركة إن الغواصة من خلال رؤيتها البانورامية يمثل قفزة كبيرة إلى الأمام في تكنولوجيا الغواصات، ما يوفر تجربة محسنة لرؤية أعماق المحيطات والبحار، قائلاً: "من بين ما يقرب من 60 من الغواصات السياحية التي عملت في السنوات الـ34 الماضية، فإن DeepView 24 متفوقة بشكل كبير من جميع النواحي".


https://www.dailymail.co.uk/travel/escape/article-8300303/The-24-person-Triton-submarine-huge-windows-tourists-depths-328ft.html

ما رأيكم بتحضير هذه الحلوى العراقية بمكوّنات بسيطة مع المدونة ديما الأسدي؟


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard