الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

افطار في السفارة على شرف المفتي دريان... البخاري: لدار الفتوى دور اساسي في معالجة الأزمات

افطار في السفارة على شرف المفتي دريان... البخاري: لدار الفتوى دور اساسي في معالجة الأزمات
افطار في السفارة على شرف المفتي دريان... البخاري: لدار الفتوى دور اساسي في معالجة الأزمات
A+ A-

أقام السفير السعودي لدى لبنان وليد بن عبد الله بخاري مساء اليوم مائدة إفطار على شرف مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ الدكتور عبداللطيف دريان.

وقال المفتي دريان انه :" لا بد لي أن أتوجه بالتقدير والشكر الكبير والإمتنان العظيم لمقام خادم الحرمين الشريفين على الإجراءات الناجحة والجيدة والفعالة التي قامت به حكومة المملكة من أجل منع تفشي جائحة كورونا، لقد حفظ بالإجراءات التي قام بها على صعيد المملكة بشكل عام وعلى صعيد الحرمين الشريفين حفظ أرواح المسلمين والمعتمرين ونحن مع هذا الإجراء لأن هذا الإجراء يحد من تفشي هذا الوباء وهو من حرص خادم الحرمين الشريفين على إخوانه المسلمين والمعتمرين والقاصدين لبيت الله الحرام والمسجد النبوي الشريف".

من جهته أوضح السفير البخاري ان :"دار الفتوى في الجمهورية اللبنانية دورُها أساسيٌّ في تعزيزِ الوَحدَةِ الوَطَنِيَّة، واجتِرَاحِ الحُلول، ومُعالَجَةِ الأزَمَاتِ على مُستَوَى الوطن، وهي المُؤتَمَنَةُ على توطيدِ ثقافةِ الاعتدالِ والوسطية وهذا النهج الذي يؤكد عليه دائما سماحته".

ولفت الى انه :"في كل عام دأبت سفارة المملكة العربية السعودية في شهر رمضان المبارك ان تقيم مأدبة على شرف مفتي الجمهورية اللبنانية وفي هذا العام ايضا حضور جميع مفتي المناطق في لبنان وأصحاب السعادة سفراء دول مجلس التعاون الخليجي وجمهورية مصر الشقيقة".

وحضر الإفطار التي أقيمت في مقر إقامة السفير في اليرزة عدد من مفتي المناطق الى جانب السفراء العرب سفير الكويت عميد السلك الدبلوماسي العربي عبدالعال سليمان القناعي وسفير الامارات حمد الشامسي وسفير مصر ياسر علوي وسفير سلطنة عمان بدر بن محمد المنذري.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم