أعراض الانفلونزا قد لا تظهر...

ينتج فيروس الانفلونزا عن التهاب فيروسي يصيب الجهاز التنفسي (الأنف، الحلق والرئتين) وهو من أكثر الامراض الشائعة خلال فصل الشتاء. وقد أظهرت دارسة طبية حديثة أن 75% من مرضى الانفلونزا لا تظهر عليهم أعراض الاصابة بالفيروس، حيث أوضح الباحثون في جامعة لندن في معرض بحوثهم المنشورة في العدد الأخير من مجلة "لانسيت" للأمراض الصدرية، إصابة نحو شخص من بين كل 5 أشخاص بفيروس الانفلونزا الموسمية فضلاً عن فيروس H1N1 عام 2009، ومع ذلك لم تظهر الأعراض بين 23% من المرضى .

والمعروف أن أعراض الانفلونزا تكون بداية مشابهة لأعراض الرشح، أي:
- عطاس،
- ألم الحلق،
- سيلان الأنف...

لكن يكمن الفارق في أن أعراض الرشح تظهر تدريجاً بينما أعراض الانفلونزا تظهر فجأة وتكون مزعجة أكثر، ومن من أهم الأعراض المرافقة للانفلونزا وأكثرها شيوعاً:
- حمى،
- ألم العضلات خصوصاً الظهر والذراعين والقدمين،
- قشعريرة وتعرّق،
- صداع وتعب عام،
- سعال جاف،
- احتقان الأنف.

وكان الباحثون قد عكفوا على تحليل بيانات مجموعة كبيرة من مرضى الانفلونزا في بريطانيا خلال الفترة من عام 2006 وحتى 2011 حيث تم تحليل عينات من الدم للمرضى . وأشارت المتابعة إلى أن 18% من البريطانيين عانوا من فيروس الانفلونزا خلال عام 2009 ومع ذلك 77 % من هذه الاصابات لم تظهر أعراضها. ويعد اللقاح السنوي ضد الانفلونزا من اكثر الاجراءات فاعلية للحماية منها ومن المضاعفات التي ترافقها مثل التهاب الأذن والتهاب الجيوب والتهاب القصبات الهوائية والالتهاب الرئوي.

 

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Website by WhiteBeard

توفر خدمة Premium من النهار للمشتركين:

  • - قراءة مقالات نسخة جريدة النهار الرقمية
  • - قراءة التحليلات والملفات الخاصة في الموقع
  • - تصفح نسخة الصحيفة بصيغة PDF
  • - الإستفادة من محتوى جميع مواد موقع النهار

إختر نظام الدفع الذي يناسبك

  • 1$
  • 33$
  • 60$

إشترك الآن

الدخول عبر الفيسبوك

أو


الخطوة السابقة

العرض التي إخترته

سيتم تجديد إشتراكك تلقائيًا عند إنتهاء الفترة التي إخترتها.

 

طريقة الدفع

عبر بطاقة الإئتمان الخاصة بك.

NetCommerce

ابحث عن حسابك

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني