الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

إصابة ما لا يقل عن 600 موظف في أمازون ووفاة 6 بفيروس كورونا

المصدر: "CBS"
إصابة ما لا يقل عن 600 موظف في أمازون ووفاة 6 بفيروس كورونا
إصابة ما لا يقل عن 600 موظف في أمازون ووفاة 6 بفيروس كورونا
A+ A-

كشف تقرير حديث نُشر على موقع CBS، أن ما يقرب من 600 موظف في شركة #أمازون العالمية تم تشخيص إصابتهم بفيروس #كورونا وذلك بحسب ما أدلت به إحدى موظفات الشركة للموقع، مضيفة أن ستة على الأقل من المصابين قد ماتوا.

وكشفت جانا جومب، الموظفة البالغة من العمر 59 عاماً، والتي تعمل في مستودع أمازون في إنديانا، أنها استفادت من ميزة الحجر في المنزل لأنها كانت تخشى على صحتها، وقالت: "يمكنني أن أخبركم الآن، والعدد أعلى من هذا، لكن لدينا 600 حالة على الأقل".

وبحسب الشركة، فقد حدثت أربع وفيات بسبب أمراض الجهاز التنفسي المميتة، وقالت: "كنت غير مرتاحة لأن الحالات بدأت في واشنطن ولم يبد أن لدى أي شخص خطة، حتى أمازون، لذلك كان خياري الوحيد في تلك المرحلة هو أخذ إجازة".

ووفقاً للتقرير تتتبع جومب عدد موظفى أمازون الذين ثبتت إصابتهم بالفيروس في مواقع في جميع أنحاء الولايات المتحدة. وقال التقرير "إنها تجمع بياناتها من خلال التواصل مع زملاء العمل في جميع أنحاء البلاد وجمع الرسائل النصية الآلية والمكالمات الآلية التي ترسلها أمازون لموظفيها عندما يكون شخص ما إيجابياً في إحدى منشآتها".

من جهته، قال رئيس عمليات أمازون، ديف كلارك، إن هذه ليست الطريقة الأكثر أهمية لتحديد المشكلة، وقال كلارك لـ CBS إن "العدد الإجمالي الفعلي للحالات ليس مفيداً بشكل خاص لأنه مرتبط بحجم المبنى ثم معدل الإصابة الإجمالي في المجتمع".

وتُعد أمازون ثاني أكبر شركة عمل خاص في الولايات المتحدة وأعلنت مؤخراً أنها وظفت 175 ألف شخص إضافي خلال انتشار الوباء وقد كتب تسعة من أعضاء مجلس الشيوخ الأميركي بمن فيهم المرشحون الرئاسيون السابقون إليزابيث وارن وبيرني ساندرز وكامالا هاريس (D-CA) رسالة إلى مؤسس أمازون والرئيس التنفيذي جيف بيزوس الأسبوع الماضي، يطلبون معلومات حول سياسات عمالقة التجارة الإلكترونية للإنضباط والإنهاء في ما يتعلق بالعمال الذين يرفعون شعار الصحة ومخاوف تتعلق بالسلامة.

وقد ركزت الرسالة على أربعة عمال أمازون سابقين تم فصلهم بعد فترة وجيزة من إثارة مخاوف علنية بشأن ظروف المستودعات خلال الوباء في شهري آذار ونيسان المنصرمين، وهم: سمولز وبشير محمد وموظفا التكنولوجيا مارين كوستا وإميلي كانينغهام، وجاء في الرسالة: "من أجل فهم كيف أن إنهاء خدمة الموظفين التي أثارت مخاوف بشأن ظروف الصحة والسلامة لا تشكل انتقاماً من أجل الإبلاغ عن المخالفات، فإننا نطلب معلومات حول سياسات أمازون في ما يتعلق بأسباب تأديب الموظفين وإنهاء خدمتهم".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم