فرنسا علّقت معظم نشاطات التعاون العسكري مع روسيا

21 آذار 2014 | 18:07

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

أعلن وزير الدفاع الفرنسي جان ايف لودريان أن فرنسا علقت معظم نشاطات التعاون العسكري مع روسيا وخصوصًا تبادل الزيارات والتمارين المشتركة.

وقال لودريان الذي يزور تالين في إطار جولة قصيرة في البلقان وبولندا على خلفية الأزمة الأوكرانية إن "فرنسا علقت القسم الأكبر من نشاطات التعاون العسكري مع روسيا".

وبحسب المقربين من الوزير، فإن "الاتصالات بين هيئتي الأركان في فرنسا وروسيا ألغيت".

من جهة أخرى، ألغي أيضًا تدريب عسكري بين الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وروسيا، كان متوقعًا في نيسان، وفقًا للمصدر نفسه.
ولودريان الذي وصل إلى دول البلطيق لطمأنتها "حيال تضامن فرنسا" وفي ما بين الدول الاعضاء في الحلف الأطلسي، أكد أن الأزمة الأوكرانية و"ضم القرم" من جانب روسيا يشكلان "تهديدًا للسلام والأمن في أوروبا".

وعرضت باريس على الولايات المتحدة إرسال 4 طائرات حربية، إذا طلب الحلف الأطلسي، لتعزيز مهمته المتمثلة في مراقبة المجال الجوي لهذه الدول منذ 2004.

وقال لودريان في ختام محادثات مع نظيره الأستوني اورماس راينسالو إن "فرنسا مستعدة لتعزيز بعثاتها في شرطة الفضاء إذا اتخذت القرار هيئات الحلف الأطلسي".

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard