مستشار الرئيس المصري: ندرس تطبيق الحظر الشامل (فيديو)

11 نوار 2020 | 13:49

المصدر: "النهار"

تاج الدين.

انتشرت في مصر شائعات على مدار الساعات الماضية في مواقع التواصل الاجتماعي وبخاصةٍ "فايسبوك"، أن الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي قال إن الحظر الشامل في طريقه للتطبيق، وهو ما أثار الرأي العام في مصر.

وقد أكّد الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار الرئيس المصري لشئون الصحة والوقاية أن اللجنة الوزارية المكلفة بمتابعة أزمة تفشّي فيروس كورونا في مصر تدرس تطبيق الحظر الشامل بدلاً من الحظر الجزئي المطبق حالياً، ونفى اتخاذ قرار بذلك في الوقت الحالي، مؤكداً أن الحظر الشامل يطرح دائماً على مائدة الحكومة.

وأشار تاج الدين في تصريحات لبرنامج "حضرة المواطن" المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، أن الحكومة المصرية تتوقع زيادة في عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، مؤكداً أن الإقبال على الكشف عن الفيروس أصبح أكبر من ذي قبل، مطالباً المصريين باتخاذ التدابير الوقائية اللازمة للحد من انتشار كورونا حتى لا يحدث تسارع في زيادة عدد المصابين.

وقال تاج الدين: "رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي يؤكد دائماً في مؤتمراته الصحافية أن الحكومة المصرية قد تضطر لاتخاذ إجراءات أكثر حدة وأشد قسوة للحد من تفشّي كورونا".

وأضاف: "وزارة الصحة، والحكومة يدرسان يومياً تطبيق الحظر الشامل، واضعين في الاعتبار التوازنات الخاصة بصحة المواطن وحياته والاقتصاد ومصلحة الدولة".

وأكّد تاج الدين أن صحة المواطن المصري تأتي في المقام الأول في كل الأحوال، وحذر من الاستهتار بفيروس كورونا لما له من خطورة شديدة على حياة الإنسان نظراً لسرعة نقل العدوى التي يتمتع بها (كوفيد-19).

وقد أعلنت وزارة الصحة المصرية بالأمس عن اكتشاف 436 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد ليرتفع بذلك إجمالي عدد المصابين إلى 9400، في حين سجل 11 حالة وفاة جديدة ليصبح عدد المتوفين 525 حالة وفاة منذ انتشار (كوفيد-19) في مصر

أزمة الجوع في لبنان: هل تنتهي قريباً؟



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard