دنيا ماهر في "بـ100 وش" على طريقة عبلة كامل... "معنديش لا قريب ولا حبيب ولا غريب"

10 أيار 2020 | 13:36

دنيا ماهر في "بـ100 وش".

لا تحتاج الموهبة الصادقة إلى كثير من المكياج والتجميل لتدخل القلوب وتثبت نفسها لتحقق النجاح بعفوية وبساطة، بعيداً من ضجيج تصدر "الأفيش" أو البطولة المطلقة. وهذا ما يحصل مع الممثلة الموهوبة جداً دنيا ماهر التي تؤدي دور الممرضة نجلاء في مسلسل "بـ100وش". فقد استطاعت أن تلفت الأنظار منذ أول مشاهدها في المسلسل، حيث تطل بدور ممرضة عاشت يتيمة، وتظهر من دون مكياج، معتمدة على تقديم الشخصية كما هي، لدرجة أنّ أحد المعلقين كتب على "تويتر" أنه من شدّة إتقان دنيا ماهر دور نجلاء، صدّق أنها كانت تعمل ممرضة قبل أن تتجه إلى التمثيل. وهذه ميزة أي ممثل يعمل تحت إدارة المخرجة كاملة أبو ذكرى، حيث يستطيع الممثل أو الممثلة أن يترك أثراً لدى الجمهور، مهما كانت مساحة دروه صغيرة، نظراً إلى اهتمامها بأدق تفاصيل الشخصية.

دنيا، سبق أن شاركت في مسلسل "سجن النسا"، وقدمت دوراً صغيراً، لكنه معقد، وبقي في ذاكرة المشاهدين. وأدت فيه دور المرأة المصابة بالوسواس القهري، وقتلت أولادها وزوجها بسب ذلك. ويبدو واضحاً أنها من مدرسة القديرة عبلة كامل صاحبة الأداء الفريد من نوعه في العالم العربي. وهي مدرسة التلقائية والسهل الممتنع. وما يحسب لدنيا أنها تلميذة مجتهدة، وليست مقلدة لعبلة كامل. فهي تقدم الدور على طريقة عبلة كامل مع وضع لمستها الخاصة. وهذا ما يؤهلها لأن تكون فيما بعد نجمة هذه الأدوار التي أحبها الجمهور من عبلة كامل. فدنيا أو نجلاء في مسلسل "بـ100 وش" رغم أنها تقدم التراجيديا وأطلق عليها لقب "كوين أوف دراما 2020"، إلا أنها استطاعت أن تضحك الجمهور وأن تقدم جرعة من الكوميديا البعيدة عن التهريج والافتعال ـ ويكفي لمعرفة مدى نجاح دنيا ماهر في دور نجلاء، تداول مقاطعها في المسلسل بكثرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وانتشار عبارتها التي ترددها طوال الوقت:

"أنا عشان معنديش لا قريب ولا حبيب ولا غريب".




إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard