الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

بلامبلي: تعاون في اللاجئين وتطبيق ال 1701

A+ A-

استقبل رئيس مجلس الوزراء تمام سلام في مكتبه في السرايا المنسق الخاص للأمم المتحدة ديريك بلاملي الذي قال بعد اللقاء: "عقدت لقاء جيدا جدا مع رئيس مجلس الوزراء تمام سلام. وهنأته على نيل حكومته ثقة الأكثرية في مجلس النواب." وأعلن ان "الطريقة التي التف فيها الجميع حول دعم الحكومة هو أقوى دليل على تصميم الشعب اللبناني على الحفاظ على الإستقرار وإستمرار المؤسسات" مشددا على "إن الأمم المتحدة تتطلع الى العمل في شكل وثيق مع الحكومة لمعالجة العديد من المواضيع التي تم تسليط الضوء عليها في البيان الوزاري، بما في ذلك اللاجئين السوريين وتطبيق القرار 1701." واضاف: "رحبت بالأولوية التي يوليها الرئيس وزملائه للتحديات الأمنية التي تواجه لبنان. فقد أقلقنا للغاية العنف المتواصل في طرابلس والخروق المتكررة وغير المقبولة لسيادة لبنان على الحدود الشرقية والشمالية، الى الخسائر في الأرواح".


وقال إن "الأمم المتحدة وشركاءها منخرطون بالعمل في شكل كبير في إثنتين من المناطق الأكثر تأثرا وهما عرسال وعكار، كما يوجد بعثة في عرسال اليوم لتقويم الحاجات الناجمة عن الأحداث الأخيرة. وأغتنم الفرصة للاشادة مرة أخرى بالجيش اللبناني والقوى الأمنية لعملهم الدؤوب لحماية لبنان في هذه الأوقات الصعبة".


اضاف: "كما ناقشت مع رئيس الوزراء الخطوات التي سوف تتخذ والتي تم إقرارها في البيان الوزاري عن متابعة نتائج الإجتماع الأخير لمجموعة الدعم الدولية في باريس بالنسبة الى دعم مؤسسات الدولة والجيش واللاجئين والإقتصاد. وستشكل هذه المواضيع أولوية مشتركة للحكومة وللأمم المتحدة في الأسابيع المقبلة".


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم