"النهار"- إصابة 13 عنصراً من الشرطة العسكرية بكورونا في مقرّ المحكمة العسكرية

9 نوار 2020 | 21:30

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

عناصر الجيش (نبيل اسماعيل).

أظهرت فحوص PCR أجريت في الساعات الأخيرة لعدد من عناصر في الشرطة العسكرية في مقرّ المحكمة العسكرية أن نتائج 13 منهم إيجابية.

وبنتيجة المتابعة تبيّن أنّ أحد عناصر الشرطة العسكرية عاد من مأذونيته من القيطع- عكار إلى الخدمة من دون أن تظهر عليه أي عوارض فيروس كورونا باعتبار أنّ إجراءات متخذة للوقاية ومنها التعقيم وقياس الحرارة. وأثناء وجوده في مقرّ المحكمة العسكرية حيث مكان خدمته أبلغ أن والده أجرى فحص PCR وجاءت النتيجة إيجابية فابلغ المسؤول العسكري في المقرّ، وتولّى الجهاز الطبي العسكري إجراء فحوص للعديد الموجودين، فجاءت نتائج 13 منهم إيجابية فيما جميع الباقين سلبية. وسيعاود هذا الفحص عليهم بعد أربعة أيام، ووضع الجميع في الحجر، علماً أنّه لم تظهر عوارض الفيروس على الذين جاءت نتائج فحوصهم إيجابية.

في غضون، ذلك حضر فريق طبي من وزارة الصحة إلى مقر المحكمة العسكرية وأخضع الموقوفين في النظارة التابعة للمحكمة لفحص PCR على أن تظهر نتائجها في الساعات المقبلة.

وفي محافظة عكار، بيّنت فحوص الـPCR للـ50 عينة التي أخذها فريق وزارة الصحة الطبي والتمريضي قبل يومين من عدد من أبناء بلدة جديدة القيطع، ثبوت إصابة 6 أشخاص جدد بفيروس #كورونا، أتت نتائج فحوصاتهم إيجابية، إلى 6 آخرين مشتبه باصابتهم بانتظار إعادة إجراء فحوصهم للمرة الثانية. وبذلك يرتفع عدد المصابين في البلدة إلى 15 شخص حتى الآن.

كما أعلنت بلدية #مجدل_عنجر، في تعميم صادر عنها، أن نتائج فحص PCR لرقيب وجندي من البلدة جاءت إيجابية. وطلبت ممن تواصل معهما واحتكّ بهما حجر نفسه، ووضعت في تصرف هؤلاء رقم هاتف للتواصل عليه لإجراء الفحص.

خط أحمر كارثي وحذارِ ما ينتظرنا في الخريف!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard