السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

"نافذة على صباح جديد" لتانيا قسيس... ما نعيشه اليوم بلغة الموسيقى (فيديو)

"نافذة على صباح جديد" لتانيا قسيس... ما نعيشه اليوم بلغة الموسيقى (فيديو)
"نافذة على صباح جديد" لتانيا قسيس... ما نعيشه اليوم بلغة الموسيقى (فيديو)
A+ A-

اختارت الفنانة تانيا قسيس أن تقدّم بصوتها الذي يحمل الإيجابية، الهدوء والسلام، عملاً جديداً بعنوان: Window on a new morning أو "نافذة على صباح جديد"، وهو يعكس ما نعيشه اليوم على مستوى العالم أجمع.

ولطالما كانت رسائل أغنياتها هادفة وعالمية، فإنّ هذا العمل يدخل في السياق نفسه، إذ إنّ الحالة العامة شاملة وليست محصورة بمكانٍ محدد.

هذا العمل خالٍ تماماً من الكلمات، يعبّر بطريقة هادئة وبتأمّل وصفاء في هذه الأيام الصعبة والفريدة، بلغة الموسيقى التي هي عالمية وليست بحاجة لترجمة وشرح. وبعد أن شبّهت الصحافة المصرية صوت الفنانة تانيا قسيس بآلة الكمنجة، فإنّ صوتها يعزف مع الآلات الأخرى في هذه القطعة الموسيقية.

يهدف الكليب إلى تصوير، بشكل مقتضب، فترة الإقفال والحجر وإعادة وضع أولويات القيم الأساسية ومنها العائلة، ويُظهر العودة الخجولة والبطيئة للحياة شبه الطبيعية ما بعد هذا التوقف. 

ختام الكليب بجملة "كل يوم جميل هو استثمار للذكريات"، بمعنى أن نستفيد في كل يوم من كل جوانبه ليكون رصيد قيّم للأيام الآتية. العمل من ألحان وإنتاج طوني كرم الذي كان حريصاً على إخراج الفيديو كليب الذي صوّر في منطقة صغيرة من شوارع بيروت التي صارت تشبه كل الشوارع. هو التعاون الأول بينهما وليس الأخير، إذ إنهما بصدد التحضير لعمل موسيقي متكامل.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم