بعد قصّة ابنة هشام سليم... جرّاح تجميل: التحوّل الجنسي في مصر متاح ولكن

9 أيار 2020 | 13:13

المصدر: "رصد النهار"

هشام وابنه.

أكد الدكتور عمرو النجاري أستاذ جراحة التجميل بطب قصر العيني أن "التحول الجنسي في مصر متاح لكن وفقاً لقواعد قانونية، كما يجب أن تكون 4 شروط أولها لجنة طبية من وزارة الصحة، وضرورة إجراء فحوص وتحاليل طبية وموافقة الطب النفسي، وأيضاً دار الإفتاء لتغيير الجنس".

كان الفنان هشام سليم قد أعلن عن تحول ابنته نورا جنسياً إلى نور، ليثير عديداً من ردود الفعل والجدل الكبير على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضاف النجاري في تصريحات تلفزيونية أن وجود خللاً في الكروموسومات أثناء الحمل يؤدي إلى صعوبة تحديد جنس الطفل، مشيراً إلى أن عملية التحول الجنسي سواء من ذكر إلى أنثى أو العكس نادراً ما تحدث في مصر لأنها تأخذ وقتاً طويلاً بسبب تعقيدات الإجراءات، لافتاً إلى أنه يجب تحضير الطفل عامين من خلال تعويضه من ناحية الهرمونات لدعم العامل النفسي وأيضاً تسهيل الجراحة حال التحول الجنسي.

وأضاف: "من يتحول من ذكر إلى أنثى لا يمكن أن تحمل، ومن تتحول من أنثى إلى ذكر ربما لا يكون قادراً على الإخصاب أو أن يكون أباً، كما أنه علمياً وطبياً لن نكون أمام أنثى أو ذكراً كاملاً بعد هذا التحويل الجنسي".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard