السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

مشروبات لا تخلو منها سفرة إفطار المصريين في رمضان

المصدر: "صيحات"
مروة فتحى
مشروبات لا تخلو منها سفرة إفطار المصريين في رمضان
مشروبات لا تخلو منها سفرة إفطار المصريين في رمضان
A+ A-

يرتبط شهر رمضان المبارك بعادات وطقوس مستمرة، على رأسها المشروبات الرمضانية التي تشهد وجوداً مستمراً على مائدة إفطار المصريين والعرب في شهر رمضان.

ويشهد العام الحالي تنوعاً في المشروبات الرمضانية بسبب العطش نتيجة زيادة عدد ساعات الصيام وارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف، وعلى رأس تلك المشروبات الخشاف وهو عبارة عن تمر ينقع في الماء أو الحليب مع إضافة بعض الفواكه المجففة كالتين والمشمش والقراصيا التى تنقع فى الماء أيضاً، وإضافة المكسرات من جوز ولوز وبندق.

أحد أشهر العصائر على السفرة الرمضانية في مصر هو مشروب السوبيا ويحضّر من الشعير والشوفان والحليب وجوز الهند، كما ينتشر في أغلب الدول العربية مشروب قمر الدين وتعد سوريا هي أولى الدول التي صنعته وصدرته، ويحضر من المشمش المجفف.

تشهد السفرة الرمضانية في مصر مشروبات شعبية مثل التمر هندي وهو مصنوع من ثمار التمر الهندي الممزوج بالسكر والماء، وعرق السوس وهو مشروب شعبي ينتشر في العالم العربي وبخاصة في سوريا ومصر مصنوع من جذور عرق السوس.

الخروب واحد من المشروبات الرمضانية المصرية يتكون من قطع ثمرة شجرة الخروب والسكر والماء، وهو غني بالألياف والبروتين ومضادات الأكسدة، كما يشتهر مشروب الكركديه الذي يتكون من ثمار الكركديه مع الماء والسكر.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم