ياسر جلال "الفتوّة" الذي لم يأخذ حقه!

8 نوار 2020 | 16:29

ياسر جلال لم يأخذ حقّه من النجومية في سن مبكرة، وفي بدايته الفنية حاول أن يكون نسخة جديدة من رشدي أباظة، نظراً للشبه بينهما، لكنه فيما بعد تمرّد على هذا القالب، وجاءته النجومية ولو متأخراً عبر دراما رمضان، وأصبح منذ أربع سنوات أحد الوجوه الرمضانية التي يحرص المشاهد على متابعته، بعد نجاحه في مسلسل "ظلّ الرئيس" الذي كان بوابة العبور له إلى البطولة المطلقة، فقدّم بعدها مسلسل "رحيم" الذي حقق معه نجاحاً لافتاً، ليقدم العام الماضي "لمس أكتاف" والذي جاء باهتاً مقارنة بـ"رحيم". إضافة إلى أنّ الممثل فتحي عبدالوهاب خطف الضوء منه نظراً لدوره المعقد في المسلسل، فيما كان اعتماد ياسر جلال حينها على بطولة "العضلات" والتشويق وهو اللون الذي اختاره لنفسه الذي يرسو عليه، ويطلّ هذا العام بمسلسل "الفتوة" والذي يعتبر عملاً مختلفاً عما قدمه في السنوات الماضية، وإن كان لم يخرج من ثوبه تماماً الذي يروق له. وهو البطل الخارق والقوي، والمناصر للحق والذي يعتمد كثيراً على عضلاته فأطلّ بثوب الفتوة حسن الجبالي، حيث يوظّف عضلاته لخدمة الدور الذي يستلزم أن يكون الفتوة صاحب بنية جسدية قوية بالتوازي مع أدائه التمثيلي.

ورغم أنّ المسلسل يدور في فلك النمطية لناحية صراع الخير والشر والحق والباطل، إلا أنه يعتبر عملاً متكاملاً، وخارج سرب المسلسلات الأخرى لأسباب عدّة منها أنّه في حقبة زمنية بعيدة حيث تدور الاحداث في نهاية القرن التاسع عشر وبداية القرن العشرين، في حارة الجمالية. ومن أهم مميزات المسلسل الديكور المبهر الذي يعود بالمشاهد إلى حارات مصر القديمة، ويحسب للعمل تميّز فريقه الذي يشارك فيه أحمد صلاح حسني بدور الفتوة عزمي، ومي عمر التي تحظى بإشادة الجمهور عن دور ليل الذي تقدمه في المسلسل، والانسجام التام بينها وبين ياسر جلال أو حسن الجبالي في المشاهد التي جمعت بينهما، واعتمادهما على لغة العيون بشكل كبير. كما تميزت ليلى أحمد زاهر التي تؤدي دور ابنة ياسر جلال، إضافة إلى وجود أحمد.خليل بدور الفتوة صابر وإنعام سالوسة وأحمد خالد صالح، في دور الشيخ مبروك وظهور مميز لفريدة سيف النصر بدور "المرأة الفتوة".

المسلسل ورغم أنه يدخل في قائمة الأكثر بحثاً على "غوغل"، إلا أنه لم يأخذ حقّه كما يجب، سواء عبر مواقع التواصل الاجتماعي أو عبر الاعلام، رغم أنه يعتبر من أفضل المسلسلات الموجودة حالياً في السباق الرمضاني ويستحق المشاهدة.

"الفتوة" تأليف هاني سرحان وإخراج حسين المنباوي وهو ثاني تعاون له مع ياسر جلال بعد مسلسل "لمس أكتاف".

والدا الكسندرا يكشفان تفاصيل اللحظات الأخيرة: الحساب آتٍ!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard