الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

اجتماع عبر الهاتف لبحث سبل استئناف الـNBA

المصدر: "أ ف ب"
اجتماع عبر الهاتف لبحث سبل استئناف الـNBA
اجتماع عبر الهاتف لبحث سبل استئناف الـNBA
A+ A-

ذكرت شبكة "اي اس بي ان" الأميركية أن مفوض دوري #كرة_السلة الأميركي للمحترفين #آدم_سيلفر ورئيسة رابطة اللاعبين ميشيل روبرتس سيعقدان الجمعة اجتماعاً عبر الهاتف، في الوقت الذي تحاول فيه الرابطة وضع خارطة طريقة لعودتها المحتملة للمنافسات.

وسيكون الاتصال بين سيلفر وروبرتس بمثابة فرصة للاعبين لطرح مخاوفهم وتساؤلاتهم على مسؤولي اللعبة، حول كيفية استئناف البطولة.

وعُلّقت منافسات الدوري منذ منتصف آذار بسبب تفشي فيروس كورونا، بعد إصابة الفرنسي رودي غوبير لاعب يوتاه جاز بفيروس "كوفيد- 19"، أسوة بكل المسابقات الرياضية المحترفة في البلد الأكثر تضررا من الوباء حول العالم.

وقارب عدد الوفيات الناتج عن فيروس "كوفيد-19" في الولايات المتحدة وحدها 75 ألف شخص، من ضمن ما يفوق مليون و260 ألف حالة معلنة.

وتستشف الرابطة السبل الكفيلة بإعادة الحياة إلى ملاعب الـ"أن بي آي"، حيث تفتح الأندية انطلاقا من غد الجمعة مرافق التدريبات الفردية بعدما خففت السلطات المحلية قيود الحجر الصحي، لكنها ستجري بموجب بروتوكولات سلامة صارمة، علما أن بعض الفرق تعتزم التريث في الموضوع.

وأعلن مدرب لوس أنجلس ليكرز فرانك فوغل الاربعاء انه ليس في عجلة من أمره لإعادة فتح مقر التدريب الخاص بالفريق "ايل سيغوندو"، معربا عن اعتقاده أن اي استئناف للبطولة لا يزال احتمالا بعيد المنال.

وقال: "ثمة عنصر توازن تنافسي في هذا الامر انا شخصيا لست حقا مهتم. أعتقد أننا ما زلنا بعيدين عن استئناف اللعب".

بدوره، أبدى مالك نادي دالاس مافريكس مارك كوبان قلقه من العودة في حين لا يزال هناك الكثير من عدم اليقين حول اختبار الأفراد الذين لا يعانون من أعراض فيروس "كوفيد-19".

وقال كوبان للمدونة الصوتية "77 دقيقة في الجنة" الخاصة بموقع "أثليتيكس": "على الرغم من أنه يمكننا المحاولة باتخاذ جميع أنواع الاحتياطات، إلا أن الأمر لا يستحق كل هذا العناء - لا سيما عندما يبقى لاعبونا باللياقة المطلوبة وانهم يخرجون في الهواء الطلق والعمل بطرق مختلفة، أنا فقط لا أعتقد أن المخاطرة تستحق العناء".

ولم تكشف رابطة الدوري النقاب عن أي جدول زمني محتمل لاستئناف اللعب، حيث يتبقى شهر من مباريات الدوري المنتظم، بينما كان من المقرر ان تبدأ منذ نحو ثلاثة أسابيع، منافسات الأدوار الاقصائية "بلاي أوف" التي عادة ما تمتد لفترة شهرين.

وتدرس الرابطة العديد من سيناريوات العودة، ولكن لا يزال موضوع اكمال الموسم العادي قبل بدء التصفيات النهائية (بلاي أوف) غير مؤكد.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم