الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

جائزة بقيمة 100 ألف دولار من مايكروسوفت لمن يخترق هذا النظام!

المصدر: فوربس
جائزة بقيمة 100 ألف دولار من مايكروسوفت لمن يخترق هذا النظام!
جائزة بقيمة 100 ألف دولار من مايكروسوفت لمن يخترق هذا النظام!
A+ A-

أعلنت شركة #مايكروسوفت عن تقديمها مكافأة مالية قيمتها 100 ألف دولار أميركي لمن يخترق أمان النسخة المخصصة التابعة لها من نظام التشغيل "لينوكس أو إس".

وصممت مايكروسوفت إصداراً مخصصاً من "لينوكس" العام الماضي، بدلاً من ويندوز 10، لنظام Azure Sphere OS المخصص للعمل مع الرقائق الإلكترونية لمنصة إنترنت الأشياء التابعة لها.

ووفقاُ لما ذكره موقع "فوربس"، تريد مايكروسوفت اختبار أمان نظام Azure Sphere OS، وستدفع ما يصل إلى 100 ألف دولار في حال تم اختراق النظام الفرعي للأمان Pluton، أو وضع الحماية Secure Worl.

ويُعد برنامج مكافآت الثغرات جزءاً من تحدٍ بحثي مدته ثلاثة أشهر، يمتد من 1 حزيران حتى 31 أب، وقد أعلنت مايكروسوفت عن نظام Azure Sphere في مؤتمر المطورين Build 2019.

وكشفت شركة مايكروسوفت، أيضا أنها تعتزم إعادة تركيز نظام التشغيل Windows 10X ليشمل الأجهزة ذات الشاشة الواحدة، حيث كان يستهدف هذا النظام في السابق الأجهزة ثنائية الشاشات، حيث كانت شركة مايكروسوفت قد كشفت عن Windows 10X فى أكتوبر الماضى.

وبحسب موقع engadget الأميركى فتقول الشركة إن النظام صمم ليستفيد من المرونة، وقوة الخدمات السحابية، وهذا ما سيوفره Windows 10X فى الأجهزة المحمولة، فيما لم تذكر الشركة أي تفاصيل زمنية عن موعد توفر Windows 10X سواء لأجهزة ثنائية الشاشات كما كان مخططاً، أم للأجهزة المحمولة بشاشة واحدة كما هو جديد الآن.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم