السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

اقتراح لتنظيم سباقات "موتو جي بي" في تموز المقبل

المصدر: "أ ف ب"
اقتراح لتنظيم سباقات "موتو جي بي" في تموز المقبل
اقتراح لتنظيم سباقات "موتو جي بي" في تموز المقبل
A+ A-

وافقت الحكومة الإقليمية في الأندلس مع مجلس بلدية خيريز دي لا فرونتيرا وشركة "دورنا سبورتس"، المالكة لحقوق بطولة العالم للدراجات النارية، على التقدم باقتراح الى الحكومة الإسبانية من أجل أن تحتضن حلبة "خيريز-أنخل نييتو" مرحلتين في تموز المقبل.

وتصب هذه المساعي في إطار محاولة إنقاذ الموسم، الذي تأثر بتفشي فيروس كورونا، حيث أرجئت أو ألغيت جميع السباقات التي كانت مقررة منذ آذار.

وكان من المقرر أن تنطلق البطولة في الثامن من آذار بجائزة قطر الكبرى، لكن حلبة لوسيل احتضنت فقط سباقي فئتي موتو 2 وموتو 3، بعدما قرر الاتحاد الدولي للدراجات النارية إلغاء سباق الفئة الأولى "موتو جي بي" بسبب فيروس "كوفيد-19" والقيود التي كان قد بدأ بفرضها في حينه على حركة السفر.

كما ألغيت سباقات المانيا وهولندا وفنلندا المقررة في حزيران وتموز المقبلين، فيما أرجئت سباقات تايلاند والولايات المتحدة والأرجنتين وإسبانيا وفرنسا وايطاليا وكاتالونيا، ما جعل جائزة تشيكيا على حلبة برنو الموعد المبدئي الجديد لانطلاق الموسم في 9 آب.

لكن يبدو أن جائزة إسبانيا ستغير هذا الموعد بعد اقتراح استضافة خيريز لسباقين في تموز، إثر اجتماع عبر تقنية الاتصال بالفيديو بين نائب رئيس الحكومة الإقليمية في الأندلس خوان أنتونيو مارين، رئيس بلدية خيريز دي لا فرونتيرا مامن سانشيز دياز، والمدير التنفيذي لـ"دورنا" كارميلو ايسبيليتا.

واتفق الثلاثة بحسب "دورنا" على تقديم اقتراح الى الحكومة الإسبانية لتنظيم سباقين على حلبة خيريز في 19 و26 تموز.

كما تم اقتراح استضافة الحلبة لسباق في بطولة العالم لفئة "سوبر بايك" في الثاني من آب.

وبمجرد الحصول على إذن الحكومة الإسبانية، سيتم رفع الاقتراح إلى الاتحاد الدولي للدراجات النارية "في أي أم" لكي يعيد جدولة روزنامة الموسم.

وكان من المفترض أن تقام جائزة إسبانيا الأحد المنصرم، لكنها ستصبح الآن، في حال الموافقة على الاقتراح، المرحلة الافتتاحية للموسم على أن يحمل السباق الثاني، الذي سيقام بعدها باسبوع، تسمية جائزة الأندلس الكبرى.

ويرتفع بذلك عدد السباقات التي تحتضنها إسبانيا مبدئيا هذا الموسم الى خمسة، إذ تضاف جائزة الأندلس إلى سباقات إسبانيا وآراغون (27 أيلول مبدئياً) وفالنسيا (29 تشرين الثاني) وكاتالونيا (كان مقررا في 7 حزيران).

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم