السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

الأولمبية الدولية تستعد لعقد جمعية عمومية

المصدر: "أ ف ب"
الأولمبية الدولية تستعد لعقد جمعية عمومية
الأولمبية الدولية تستعد لعقد جمعية عمومية
A+ A-

أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية أنها تنوي عقد جمعيتها العمومية المقبلة بطريقة افتراضية في 17 تموز المقبل، بالنظر إلى الإجراءات المتخذة لمكافحة جائحة فيروس #كورونا.

وأوضحت الهيئة الدولية في بيان لها أنه بالنظر إلى "تأجيل" دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو و"الإجراءات المتخذة حاليا في سويسرا وبقية العالم لوقف انتشار جائحة كوفيد-19"، ستناقش اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية الدولية "إمكانية عقد جمعيتها العمومية الـ136 عن بعد عبر نظام الكتروني آمن".

وأبرزت أن الجمعية العمومية ستقام في 17 تموز المقبل من الساعة 12،00 إلى الساعة 16،00 و"يجب أن تبث مباشرة".

وأضافت أن قرار عقد هذه الجمعية العمومية الافتراضية سيُتخذ في الاجتماع المقبل للجنة التنفيذية المقرر في 14 أيار الجاري، حيث سيتم مناقشة جدول أعمالها وسيرها.

وتسبب وباء كورونا، الذي أودى حتى الآن بحياة أكثر من 250 ألف شخص في العالم في فوضى كبيرة على الروزنامة الدولية والمواعيد الأولمبية، حيث اضطرت اللجنة الاولمبية في 24 آذار/مارس الماضي إلى تأجيل أولمبياد طوكيو، الذي كان مقررا من 24 تموز إلى التاسع من آب المقبلين، إلى الفترة بين 23 تموز والثامن من آب 2021، وذلك للمرة الأولى في تاريخ الألعاب الأولمبية الحديثة.

وكان من المقرر أن تعقد الجمعية العمومية الـ136 في تموز المقبل في طوكيو عشية افتتاح الألعاب الأولمبية.

وكان رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي أعلن في أواخر نيسان الماضي أن تنظيم دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو سيكون "صعبا" إذا لم يتم احتواء جائحة فيروس كورونا بحلول صيف عام 2021.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم