خالد الصاوي... جلال أرسطو الفلسفة بطعم الكنافة

6 نوار 2020 | 13:27

يقدم الفنان خالد الصاوي دوراً من أجمل أدواره في مسلسل "ليالينا 80"، إذ يؤدي دور أستاذ الفلسفة جلال الحلواني الشهير بجلال أرسطو. ويكفي إلقاء نظرة على مواقع التواصل الاجتماعي لمعرفة مدى إعجاب المشاهدين بالشخصية التي يقدّمها خالد الصاوي بأداء متناغم ومتقن، مستخدماً كل أدواته بعبقرية مذهلة بدءاً من المكياج لتحديد ملامح الشخصية وصولاً إلى حركة جسده ومشيته وحركة يديه وتعابير وجهه، إضافة إلى صوته لتصبح شخصية جلال أرسطو من أحب الشخصيات إلى المشاهدين في المسلسل. فهو أستاذ الفلسفة صاحب موسوعة "الفلسفة للجميع"، وفي الوقت نفسه يجيد صنع الحلويات حيث كان والده صاحب محل حلويات.


وتأتي حوارات وجمل خالد الصاوي ممزوجة بالفلسفة المبسطة والعميقة والتي تشبه طعم الكنافة والكيك بالفانيلا، ولتصبح منتشرة وليتم تداولها بين روّاد مواقع التواصل الاجتماعي نظراً للحكمة التي تتضمنها هذه الحوارات وكأنّ كتيبات جلال ارسطو التي أراد منها أن تكون الفلسفة في متناول الجميع قد تحولت إلى واقع. ومن أكثر الجمل التي انتشرت عبر "تويتر" عندما كان الصاوي يتحدّث مع إياد نصار الذي يؤدي دور شقيقه هشام ويقول: "يا هشام، أنا مش مريض... أنا إنسان وحيد". وجملة "ساعات القدر بيبقى السبب في إنه يقرّب قلوب من بعضها كان عمرهم ماهيتقابلوا"، وأيضاً جملة: "يا حبيبي محدش فينا بيقصد حاجة كلنا بايظين".





ورغم أنّ الكثير راهن على مسلسل "ليالينا 80" وتوقّعوا أن يكون غنياً بالأحداث وبالحبكة الدرامية العميقة، إلا أنّ المسلسل ظهر غير مترابط، وشخصية جلال ارسطو شفعت له لدى المشاهدين، وكانت سبباً رئيساً في متابعة العمل.



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard