الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

مشوار فني قصير لرئيس الأهلي الراحل صالح سليم

المصدر: "صيحات"
أشرف سلام
مشوار فني قصير لرئيس الأهلي الراحل صالح سليم
مشوار فني قصير لرئيس الأهلي الراحل صالح سليم
A+ A-

تحلّ اليوم السادس من أيار، الذكرى الثامنة عشرة لوفاة صالح سليم رئيس النادي الأهلي المصري الأسبق، والذي توفي في العام 2002 بعد صراع مع سرطان الكبد.

كان صالح سليم نجم الشباك لفريق كرة القدم بالنادي الأهلي في الخمسينيات والستينيات من القرن الماضي، وذاعت شهرته إلى حد كبير وهو ما دفع المنتج حلمي رفلة إلى جذبه للسينما المصرية.

كانت مشاركة صالح سليم الأولى عام 1961 في السينما من خلال فيلم السبع بنات الذي شارك في بطولته سعاد حسني، أحمد رمزي، نادية لطفي، زيزي البدراوي، حسين رياض، عمر الحريري، عبدالسلام النابلسي، وهو من إخراج عاطف سالم.

بعد مشاركته في فيلم السبع بنات وظهور مدى الجماهيرية التي يتمتع بها لاعب الأهلي في ذلك الوقت، وقع مع المخرج عز الدين ذو الفقار بطولة واحد من أشهر أفلام السينما المصرية "الشموع السوداء".

وكان الفيلم من إنتاج عز الدين ذو الفقار، وحقق نجاحاً كبيراً في السينما المصرية، وشارك في بطولته، نجاة الصغيرة، أمينة رزق، فؤاد المهندس، ونوال أبو الفتوح، وعرض في دور العرض السينمائي عام 1962.

نجاح سليم في "الشموع السوداء" أثار غيرة المنتج حلمي رفلة، الذي أعاد قائد النادي الأهلي للمشاركة معه للمرة الثانية، من خلال فيلم الباب المفتوح الذي عرض عام 1963، وشارك في بطولته فاتن حمامة، حسن يوسف، محمود مرسي وشويكار، وأخرجه هنري بركات.

وبعد ذلك تلقّى صالح سليم عدة عروض فنية من أصدقائه المنتجيين والفنانين للمشاركة في أفلام أخرى ولكنه رفض العودة للسينما، مؤكداً أنه لم ينجح فنياً.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم