الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

السلطات الإسبانية تنبّه بعد فيديو ديوكوفيتش

المصدر: "أ ف ب"
السلطات الإسبانية تنبّه بعد فيديو ديوكوفيتش
السلطات الإسبانية تنبّه بعد فيديو ديوكوفيتش
A+ A-

أكدت السلطات الإسبانية أنه لا يسمح بعد للرياضيين بمزاولة التمارين في مراكز التدريب، وذلك بعدما نشر المصنف أول عالمياً في كرة المضرب الصربي #نوفاك_ديوكوفيتش شريط فيديو له وهو يتمرن في نادٍ بجنوب البلاد.

ونشر الصربي عبر حسابه في "إنستغرام" شريطاً مصوراً وهو يتدرب على ملعب في ماربيا، مرفقاً إياه بتعليق جاء فيه: "أنا سعيد جداً باللعب على أرض ترابية"، مع بدء تخفيف إجراءات الإغلاق المفروضة لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

وأضاف: "حسناً، وإن لبعض الوقت فقط".

واضطر ذلك الاتحاد الإسباني للعبة لإصدار بيان ذكّر فيه بأن "المراكز التدريبية والأندية ستفتح بدءاً من 11 أيار".

كما أصدر المجلس الأعلى للرياضة التابع لوزارة الرياضة الإسبانية بياناً، أوضح فيه شروط العودة إلى التمارين التي سمحت بها الحكومة ابتداء من الرابع من أيار، مع بدء تخفيف إجراءات الإقفال التام المفروضة لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

وشرعت الحكومة الاثنين بخطة رفع الإقفال التام والتي ستمتد على 4 مراحل، حيث ستسمح المرحلة الأولى التي تمتد حتى 11 أيار "بمعاودة التمارين الفردية للرياضيين المحترفين وعلى المستوى الوطني، والتمارين الأساسية للبطولات الاحترافية"، مثل الدوري المحلي لكرة القدم.

وأجرى الإسباني رافاييل نادال المصنف ثانياً عالمياً تمارين في ملعب خاص عائد لصديقه "من أجل تفادي أي نوع من الارباك".

وأكد "الماتادور" في حديث لصحيفة "ايه بي سي": "لم أتمرن في الأكاديمية (التابعة له)، لأنني لا أعلم ما إذا بإمكاني الذهاب والتدرب هناك".

وستسمح المرحلة الثانية من رفع الإقفال بإقامة "تدريبات متوسطة المستوى في البطولات الاحترافية"، ضمن مجموعات صغيرة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم