الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

الدوري الإسباني يعود في حزيران المقبل؟

المصدر: "أ ف ب"
الدوري الإسباني يعود في حزيران المقبل؟
الدوري الإسباني يعود في حزيران المقبل؟
A+ A-

أعلنت رابطة #الدوري_الإسباني لكرة القدم أنها تنوي "العودة إلى المنافسات في حزيران المقبل"، في الوقت الذي ستباشر الأندية تدريباتها خلال الأسبوع الحالي.

وقال بيان صادر عن الرابطة: "العودة إلى التدريبات ستكون بطريقة تدريجية بدءاً بالتدريبات الفردية ثم الجماعية حتى العودة المتوقعة في حزيران".

وأضاف البيان نقلاً عن رئيس الرابطة خافيير تيباس: "الظروف الحالية استثنائية، لكننا نأمل في استئناف النشاط في حزيران وانهاء موسم 2019-2020 هذا الصيف. العودة تعني الانتصار!".

فاعتباراً من الثلثاء وبعد قرابة شهرين من الانقطاع (توقف الدوري الاسباني في 12 آذار)، سيخضع اللاعبون المحترفون الى فحوصات للكشف عن فيروس "كوفيد-19" ويستطيعون معاودة التدريبات بعد 48 ساعة اثر تلقيهم النتائج السلبية.

ومنحت السلطات الصحية في البلاد الضوء الاخضر، في حين تعاون الاتحاد الإسباني لكرة القدم والرابطة واختصاصيون في المجال الطبي في وضع بروتوكول صحي خاص باستئناف التدريبات "بهدف ضمان سلامة جميع الاشخاص المشاركين"، بحسب البيان.

وكانت الحكومة الاسبانية أقرت خطة رفع قيود الحجر الصحي الاثنين وجاءت على 4 مراحل. بالنسبة الى الرياضيين المحترفين، هذا يتضمن "فتح المجال امام التدريبات الفردية والحد الادنى من التمارين للرابطات المحترفة".

وقرر نادي اتلتيكو مدريد البدء باجراء فحوصات للكشف عن فيروس كورونا المستجد اعتباراً من الاربعاء. أما جاره في العاصمة الإسبانية، ريال مدريد، فيعقد سلسلة اجتماعات لوضع خطة معاودة التدريبات خلال الأسبوع الحالي، بحسب ما كشفه مصدر داخل النادي الملكي لوكالة "فرانس برس".

وكان تيباس كشف خلال مؤتمر صحافي مع وسائل الاعلام الاجنبية في 7 نيسان عن خيارات عدة لمعاودة اللعب، وقال في هذا الصدد: "السيناريوات المختلفة التي كنا نتطلع اليها مع الاتحاد الأوروبي للعبة من اجل العودة تبدأ على الارجح في 29 أيار أو 6-7 حزيران أو 28 حزيران" خلف أبواب موصدة.

وختم: "العودة الى مزاولة كرة القدم يعني بان المجتمع يعود تدريجيا الى الوضع الطبيعي".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم