الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

طلب غريب من بلباو وسوسييداد في زمن كورونا

المصدر: "أ ف ب"
طلب غريب من بلباو وسوسييداد في زمن كورونا
طلب غريب من بلباو وسوسييداد في زمن كورونا
A+ A-

أصدر ناديا #أتلتيك_بلباو و #ريال_سوسييداد بياناً مشتركاً طالبا فيه الاتحاد الإسباني لكرة القدم، إقامة مباراتهما المؤجلة في نهائي كأس الملك بسبب فيروس #كورونا، بحضور الجماهير.

وكان من المقرر ان يلتقي فريقا "اقليم الباسك" للمرة الأولى في نهائي أقدم مسابقة كروية في البلاد في 18 نيسان الفائت على ملعب كارتوخا في إشبيلية، قبل تعليق كل منافسات كرة القدم منذ منتصف شهر آذار الماضي بسبب تفشي "كوفيد-19".

وجاء في البيان: "بعد اجتماعهما برئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، اتفق رئيسا أتلتيك بلباو وريال سوسييداد، الناديان اللذان بلغا نهائي كأس الملك لموسم 2019-2020، على التقدم بطلب للاتحاد من أجل إقامة النهائي بحضور الجماهير وبصورة رسمية، في موعد يحدد باتفاق الأطراف الثلاثة".

وتابع البيان: "لطالما كانت رغبة وإرادة الناديين، أمس واليوم، أن نلعب النهائي أمام مشجعينا، لذا يأمل أتلتيك وسوسييداد أن يضمن الاتحاد إقامة نهائي الكأس وأن يكون له طابع رسمي".

وطالب الناديان من "الأمين العام للاتحاد الإسباني أن تتخذ الهيئة المفوضة للجمعية العمومية للاتحاد الإسباني، المقرر أن تجتمع في الثامن من أيار 2020، قرار تعديل البرنامج وتسمح بإقامة نهائي كأس الملك".

ورد الاتحاد الإسباني مؤكداً دعمه لطلب الناديين، حيث قال في بيان: "يتشارك الاتحاد تماماً رغبة ناديي أتلتيك بلباو وريال سوسييداد بإقامة نهائي كأس الملك بحضور الجماهير، حين تسمح الظروف الصحية والرياضية بذلك".

وأكد البيان أن الاتحاد "سيضع الآليات اللازمة لخوض نهائي كأس الملك بصورة رسمية في الوقت المناسب، أكان في 2020 أو 2021، ولكن قبل نهاية موسم 2020-2021".

وفي حال تعذّر إقامة النهائي قبل انطلاق الموسم المقبل، سيُمنح آخر مقعد مؤهل إلى الدوري الأوروبي "أوروبا ليغ" إلى صاحب المركز السابع في الليغا، الذي يحتله حالياً فالنسياً بدلاً من المتوج بلقب الكأس.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم