الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

"امل" في كشف مصير الطائرة الماليزية بعد العثور على جسمين يعتقد أنهما يعودان لها

المصدر: وكالات
A+ A-

ذكر رئيس الوزراء الأوسترالي توني أبوت أنه تم العثور على جسمين يعتقد أنهما يعودان للطائرة الماليزية المفقودة منذ 12 يوماً. وأشار أبوت، في تصريح أمام البرلمان الأوسترالي في كانبيرا، إلى أن قمراً صناعياً التقط الجسمين غير المؤكدين، منوهاً إلى أن معلومات جديدة ومعقولة ظهرت فيما يتصل بعملية البحث.. في جنوب المحيط الهندي". وأضاف أنه تم تحويل القمر الصناعي أوريون التابع للقوات الجوية الملكية الأوسترالية إلى المنطقة التي يعتقد أن الطائرة اختفت عندها. غير أن أبوت لم يحدد المكان الذي شوهد فيه الجسمان، لكن أوستراليا تتولى مسؤولية البحث عن الطائرة التابعة للخطوط الماليزية جنوبي المحيط الهندي.


من جهتها، اعلنت ماليزيا ان الجسمين اللذين رصدتهما الاقمار الصناعية في المحيط الهندي يبعثان املا في الكشف عن مصير الطائرة الماليزية المفقودة لكنها شددت على ضرورة التثبت منهما. وقال وزير النقل هشام الدين حسين للصحافيين في مطار كوالالمبور الدولي حيث يشرف على الجهود الدولية المبذولة بحثا عن الطائرة "كل خيط يجسد املا" لكن "علينا ان نكون متماسكين، نريد التثبت، نريد التأكد".


كما وأعلن الجيش الماليزي مباشرة التحقيق في المعلومات الاوسترالية ، مؤكدا توجه سفن حربية برفقة مروحيات إلى الموقع. وقال مصدر في البحرية الماليزية لشبكة الـ"سي أن أن" إن "ست سفن وثلاث مروحيات بطريقها إلى موقع الحطام المفترض في جنوب المحيط الهندي ، للمشاركة في جهود البحث".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم