سماح أنور لـ"النهار": الدراما المصرية استعادت مكانتها وعصر الرقابة انتهى

5 نوار 2020 | 11:00

المصدر: "النهار"

سماح أنور.

أكّدت الفنانة المصرية سماح أنور أنّ الدراما المصرية عادت إلى الريادة بقوّة مرة أخرى، وأصبح من الصعب منافستها بعد إنتاج عدد من المسلسلات الجيدة خلال شهر رمضان الجاري.

وقالت سماح لـ"النهار": "في السابق كانت الدراما المصرية صاحبة الريادة بأقل الإمكانات ولا ينافسها أحد، ولكنّها تراجعت في السنوات الماضية، بيد أنها عادت إلى الصدارة مرة أخرى خلال شهر رمضان الجاري"، مضيفة: "الدراما المصرية تمتلك الإمكانات المادية والبشرية التي تجعلها تُقدّم أعمالاً تليق بالمشاهد المصري والعربي، وأنا سعيدة جداً بما يُعرض من مسلسلات في شهر رمضان، وخاصة "الاختيار"، "لعبة النسيان"، "البرنس"، "فرصة تانية"، و"خيانة عهد".

وأشارت سماح أنور إلى أن "أهم ما يُميّز الدراما المصرية في رمضان الجاري، هي الرسائل الضمنية الإيجابية التي تقدم في عدد كبير من المسلسلات بعد أن كانت رسائل سلبية ومحبطة في السابق"، مؤكدة أنّ "عصر الرقابة على الدراما والسينما والبرامج التلفزيونية انتهى، ومن يتحدث عن ذلك حالياً لا يزال يعيش في الماضي".

وأضافت: "لست مع منع أي محتوى ترفيهي وأخص بالذكر برنامج رامز جلال، فالحرية في العصر الحالي للمشاهد، وعليه أن يختار ما يريد، ولن يستطيع أحد منعه من متابعة محتوى ما، فقد أصبحنا في عصر المنصات الإلكترونية، والسوشيل ميديا".

يذكر أنّ سماح أنور قدّمت خلال مشوارها الفني عدداً كبيراً من المسلسلات: منها "ذئاب الجبل"، "سنبل بعد المليون"، "رأفت الهجان"، "الطاووس"، "أوراق مصرية"، "أوراق الخريف"، و"ونيس وأيامه". كما شاركت في عدد من الأفلام، منها "بيت القاصرات"، "أبو كرتونة"، "امرأة واحدة لا تكفي"، "رجل لهذا الزمان"، "علاقات مشبوهة"، و"ليلة عسل". ولها عدد من المسرحيات من أهمها، "راقصة قطاع عام"، "باللو"، و"الدنيا حظوظ".

وقدّمت أنور فوازير "إحنا فين" للتلفزيون المصري والتي عُرضت في رمضان عام 1994، مع الفنان سمير صبري، شيرين سيف النصر، وحسن كامي، ومن تأليف والدها أنور عبدالله، وإخراج محمد نبيه.

والدا الكسندرا يكشفان تفاصيل اللحظات الأخيرة: الحساب آتٍ!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard